عاجل
الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

289 مليون جنيه لتطوير البنية الأساسية بعدة قطاعات في أسيوط

289 مليون جنيه لتطوير البنية الأساسية بعدة قطاعات في أسيوط
289 مليون جنيه لتطوير البنية الأساسية بعدة قطاعات في أسيوط

 أعلن محافظ أسيوط جمال نورالدين انتهاء المرحلة الأولى من تطوير ورفع كفاءة مشروعات البنية الأساسية والمرافق في قطاعات "الصحة والأبنية التعليمية ومياه الشرب والصرف الصحي" بتكلفة 289 مليون جنيه، ضمن برنامج استهداف الفجوات التنموية في القرى الأكثر احتياجًا وفقًا لرؤية مصر 2030 واستراتيجية التنمية الشاملة.



وأوضح المحافظ – في تصريح اليوم الاثنين – أن أعمال التطوير شملت توفير احتياجات القرى من خدمات ومرافق، وتحسين الخدمات المقدمة للمواطنين، فضلًا عن التنسيق مع مؤسسات المجتمع المدني والجمعيات الأهلية لإعادة بناء المنازل المتهالكة وسقف البعض الآخر، بالإضافة إلى تنفيذ مبادرة "سكن كريم" ضمن مبادرة "حياة كريمة" والتي يتم تنفيذها من خلال جهاز تعمير وسط وشمال الصعيد بالجهاز المركزي للتعمير.

وأضاف المحافظ أنه يجري تطوير 27 قرية ضمن المرحلة الثانية التي يجرى تنفيذها بتكلفة 20 مليون جنيه، لافتًا إلى جهود رصد احتياجات القرى التي يجرى تطويرها في كافة القطاعات تحت رعاية الدولة وبمشاركة مؤسسات المجتمع المدني.

وبدوره، قال رئيس جهاز تعمير وسط وشمال الصعيد المهندس محمد فوزي النشار إنه يجرى تنفيذ المرحلة الثانية من مشروع "سكن كريم" ضمن المبادرة الرئاسية "حياة كريمة" والتي تعدت نسبة التنفيذ فيها 75% وشملت رفع كفاءة 445 منزلا ودهانها لتوفير سكن كريم وحياة كريمة للمواطنين بالقرى الأكثر احتياجًا.

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز