عاجل
السبت 20 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

بالفيديو.. كيف اختلف مفهوم الصداقة في عالم السوشيال ميديا؟

قال الدكتور نزار أبو جودة، أستاذ علم النفس الاجتماعي: إن مفهوم الصداقة عميق وقوي، وهو أسمى العلاقات الإنسانية والاجتماعية.



وأضاف أبو جودة خلال لقائه مع الإعلامية ولاء غانم وعمر الأطرقجي ببرنامج يوم جديد، الذي يذاع على قناة "الغد" الإخبارية، إن أصعب شيء هو أن نبني الصداقة وأصعب منها أن نحافظ عليها، مشيرًا إلى أن الصديق هو الصندوق الأسود الذي يحافظ على أسرارنا وعلاقتنا.

وأوضح أن مفهوم الصداقة بالنسبة للمراهق والشباب يذهب إلى الترويح عن النفس، أما عند البالغين فيأخذ شكلا أكثر من المسؤولية والواجبات، إلى حدود أكثر من المراهقين والأطفال.

وأشار إلى أن الصداقة تختلف حسب الاحتياجات الحياتية لكل شخص، مضيفًا أن عصر السوشيال ميديا فرض مفهوم الصداقة الإلكترونية لكنها تختلف عن الصداقة التي نعرفها بالصدق والصديق يقف في الأزمات ويدعم صديقه.

وكان الصديق يعرف بأنه شخص تربطنا به علاقة تتميز بالدفء والمشاعر الراقية، أما طرفا العلاقة فيغلب عليهما التوافق والتآلف، إذن فالصديق شخص تربطنا به علاقة على أرض الواقع نقابله باستمرار أو على فترات. لكن مع دخول عصر السوشيال ميديا أصبح من الممكنِ إيصال الرسائل وتكوين علاقات جيدة مع أصدقاء داخل إطار الواقع الافتراضي فشكل هذا مفهومًا جديدًا للصداقة.

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز