عاجل
الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

رئيس "المصريين" عن انفجار معهد الأورام: حادث إرهابي جبان

رئيس "المصريين" عن انفجار معهد الأورام: حادث إرهابي جبان
رئيس "المصريين" عن انفجار معهد الأورام: حادث إرهابي جبان

كتب - السيد علي

أدان الدكتور حسين أبو العطا، رئيس حزب "المصريين" وعضو المكتب التنفيذي لتحالف الأحزاب المصرية، الحادث الإرهابي الجبان الذي وقع بمنطقة قصر العيني أمام معهد الأورام، نتيجة اصطدام سيارة مفخخة بثلاث سيارات أثناء سيرها عكس الاتجاه، مما أسفر عن مقتل 20 شخصًا وإصابة 47 آخرين.



وأكد "أبو العطا"، في بيان مساء اليوم الاثنين، أن تلك الجماعات الإرهابية لا تراعي حرمة الدماء ولا الشهر الحرام، بل كل هدفها أن تسفك دماء الأبرياء وترهب الآمنين، وتثير الاضطراب بين الناس.

وأشاد رئيس حزب "المصريين"، بسرعة تحرك جميع أجهزة الدولة التنفيذية في إدارة أزمة حادث معهد الأورام، خاصة وزارات الصحة والداخلية والإدارة المحلية، إضافة إلى التحرك العاجل من الدكتور محمد عثمان الخُشت رئيس جامعة القاهرة وقيادات الجامعة وتواجدهم بمقر الحادث بعد وقوعه بدقائق.

وأوضح أن مصر أصبحت لديها القدرة والكفاءة في التعامل في إدارة الأزمات، بكل احترافية ومهنية، متوجهًا بخالص العزاء إلى أسر الضحايا، داعيًا الله أن يرحمهم ويغفر لهم ويلهم أهليهم الصبر والسلوان، وأن يشفي المصابين شفاءً تامًّا عاجلًا لا يغادر سقمًا، وأن يحفظ مصرنا الحبيبة من كيد الخائنين.

وكانت كشفت وزارة الداخلية، عن أنَّ الفحص المبدئي للسيارة المتسببة في الانفجار الواقع بمحيط معهد الأورام التابع لجامعة القاهرة، أوضح أن داخلها كمية من المتفجرات أدى تصادمها إلى انفجارها، موضحين أنَّ السيارة كان مُبلغ بسرقتها من محافظة المنوفية منذ بضعة أشهر.

 

وأوضحت وزارة الداخلية، في بيان أصدّرته، اليوم، أنَّ الفحص المبدئي، أكد أن الانفجار نتيجة تصادم إحدى السيارات الملاكي بـ3 سيارات، وذلك في أثناء محاولة سيرها عكس الاتجاه، وبالفحص والتحري وجمع المعلومات، أشارت التقديرات، الأولى إلى أنَّ السيارة كان يتم نقلها إلى أحد الأماكن لاستخدامها في تنفيذ إحدى العمليات الإرهابية.

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز