عاجل
الخميس 28 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

"تحديث الصناعة" يطلق برنامج تطوير الاستشاريين

"تحديث الصناعة" يطلق برنامج تطوير الاستشاريين
"تحديث الصناعة" يطلق برنامج تطوير الاستشاريين

كتب - بوابة روز اليوسف
أطلق مركز تحديث الصناعة التابع لوزارة التجارة والصناعة برنامجا لتطوير الاستشاريين ومقدمي خدمات الدعم الفني للمصانع بالتعاون مع الوكالة الألمانية للتعاون الدولي (GIZ).

وأوضح المركز - في بيان اليوم الاثنين - أنه وضع بالتعاون مع الوكالة الألمانية (GIZ) تصورا للبرنامج الذي انطلق في بداية عام 2019 ويستمر لمدة عام، وذلك لتحسين وتطوير خدمات الدعم الفني الموجهة للشركات الصناعية للوصول إلى مستوى خدمة بمعايير عالمية ترتكز على الاحترافية في الأداء وجودة الخدمة والسعر المناسب؛ الأمر الذي سيكون له أثر كبير على المنشآت الصناعية مستقبلا.
وأشار إلى أن البرنامج، الذي يشارك فيه 96 متدربا، يتضمن أربع مراحل رئيسية، بدأت باختيار الاستشاريين، ثم مرحلة التدريب النظري من خلال تطوير المهارات الشخصية والمهنية، ثم المرحلة الثالثة والتي شملت التدريب العملي من خلال محاكاة لأحدث أساليب تقديم وإدارة خدمات الأعمال والاستشارات والدعم الفني للشركات الصناعية، وأخيرا المرحلة الرابعة وهي التقييم العملي للمهارات المكتسبة من خلال الشركات الصناعية ولكل استشاري في مجال تخصصه.
وبيَّن المركز أنه يستهدف من خلال هذا البرنامج تطوير الاستشاريين العاملين في مجالات الإدارة، والموارد البشرية، وبحوث التسويق واستراتيجيات السوق، والعمليات واستشارات إدارة الجودة.
جدير بالذكر أن هذا البرنامج يأتي ضمن خطة مركز تحديث الصناعة للتطوير المستمر لمقدمي خدمات الدعم الفني، والتي بدأت في مارس عام 2016 بتدريب موظفي المركز ومسؤولي تنمية الأعمال في فروع المركز، ثم بدأت مرحلة جديدة من البرنامج بتدريب مديري فروع المركز بالتعاون مع الوكالة الألمانية، ثم قام المركز بتدريب 120 مديرا تنفيذيا يعملون في 60 شركة مسجلة لدى المركز في القطاعات الصناعية المختلفة.



 
 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز