عاجل
الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

رئيس "الإنتاج الإعلامي" يتفقد موقع تصوير فيلم أوزبكي بمناطق التصوير المفتوحة

رئيس "الإنتاج الإعلامي" يتفقد موقع تصوير فيلم أوزبكي بمناطق التصوير المفتوحة
رئيس "الإنتاج الإعلامي" يتفقد موقع تصوير فيلم أوزبكي بمناطق التصوير المفتوحة

كتب - بوابة روز اليوسف

 تفقد أسامة هيكل رئيس مدينة الإنتاج الإعلامي، موقع تصوير الفيلم الأوزبكي "عبرت" بمنطقة كفر دلهاب في المدينة، للاطمئنان على مراحل تنفيذ الفيلم والتأكد من تقديم كافة التسهيلات الفنية والإمكانيات التي تملكها المدينة لإخراج الفيلم بأفضل صورة ممكنة.



وأكد هيكل، في تصريح اليوم الاثنين، أن مدينة الإنتاج الإعلامي تفتح آفاق جديدة للتعاون مع شركات الإنتاج العالمية لتصوير أعمالها من خلال المدينة، بعد أن منح مجلس الوزراء حق إصدار تراخيص تصوير الأفلام الأجنبية في مصر للمدينة من خلال نظام الشباك الواحد، وهو النظام الذي ساهم في القضاء على كل أوجه معوقات التصوير التي كانت تواجه الشركات الأجنبية خلال التصوير في مصر. 
وأوضح هيكل، أن المدينة قدمت الاكسسوارات وأحدث الأجهزة من معدات وكاميرات على أعلى مستوى، بالإضافة إلى تزويد الفيلم بالأزياء والديكورات التي تتناسب مع الفترة التاريخية التي يرصدها الفيلم.


ويعد فيلم "عبرت" فيلمًا روائيًا أوزبكيًا بطولة فرحات محمودوف وعدد من الفنانين الأوزبكيين، وتدور أحداثه في الفترة من 1891 وحتى عشرينيات القرن الماضي حول رحلة العالم الأوزبكي "عبرت" الذي سافر فيها من أوزبكستان حتي مكة المكرمة للتزود بالعلم ودراسة الفقه في تلك الفترة، كما زار عدة بلدان خلال الرحلة مرورا بمصر حتى وصل إلى مكة المكرمة. 


ويبين الفيلم مدى شغف العالم الأوزبكي بتلقي العلم وحرصه على دراسة الفقه على أيدي كبار العلماء في تلك الفترة، ويتم تصوير مشاهد مكة المكرمة ومصر واليونان داخل المدينة، ومن المقرر أن يستمر التصوير حتى يوم السبت القادم.

 

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز