عاجل
الأربعاء 24 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

وزير الدفاع يشهد الاحتفال بتخريج دفعات جديدة من المعاهد الصحية ..(فيديو- صور)

وزير الدفاع يشهد الاحتفال بتخريج دفعات جديدة من المعاهد الصحية ..(فيديو- صور)
وزير الدفاع يشهد الاحتفال بتخريج دفعات جديدة من المعاهد الصحية ..(فيديو- صور)

كتب - بوابة روز اليوسف

شهد الفريق أول محمد زكى القائد العام للقوات المسلحة وزير الدفاع والإنتاج الحربى، الاحتفال بتخريج الدفعة الثالثة من المعهد الصحي للذكور دفعة رقيب أول شهيد محمود حسن السيد، والدفعة الثانية من المعهد الصحي للإناث دفعة رقيب شهيد رمضان أحمد محمد، والتي تمثل دماءً جديدة لدعم المنظومة الطبية داخل القوات المسلحة . 



بدأت مراسم الاحتفال، بعرض للمهارات البدنية، تضمن عددًا من تمارين الإعداد البدني التي يتم التدريب عليها بشكل يومي، كما استعرض الطلبة والطالبات مهاراتهم في رياضات كمال الأجسام والكاراتيه والكونغ فو، والتي تمثل الركيزة الأساسية لبناء الفرد المقاتل داخل القوات المسلحة، واستعرض الطلبة مهاراتهم في فنون الاشتباك والقتال المتلاحم والدفاع عن النفس والسيطرة على الخصم، واجتياز الموانع، أظهر مدى القوة والشجاعة والاستعداد القتالي العالي للخريجين .

أعقبه عرض لتنفيذ عدد من أنماط الرمايات المختلفة، أظهر مدى التدريب الراقي الذى يبرز احترافية المقاتل، ويظهر مدى الشجاعة والبسالة التي اكتسبها الطلبة خلال فترة الدراسة بالمعهد .

ونفذ الطلبة عرضًا للمهارات التخصصية التمريضية، يوضح أسلوب التعامل مع إصابات الميدان بمختلف أشكالها وكيفية التعامل الأمثل مع كل الحالات المصابة، مع إمكانية تنفيذ عملية الإخلاء الطبي بشكل احترافي .

واستعرض الطلبة والطالبات، من خلال بعض الناقلات دور التمريض في تقديم خدمة طبية متميزة بالمنشآت الطبية بالقوات المسلحة وخارجها لخدمة أبناء الوطن من المدنيين والعسكريين .

وقدمت فرقة موسيقية من طالبات المعهد الصحي إناث، عروضًا متميزة، كذلك قدمت إحدى الخريجات أبيات شعر تعكس الولاء والانتماء وحب مصر .

وفى أداء متميز وانضباط عسكري راقٍ، قدمت مجموعات من الطلبة والطالبات من خريجي المعاهد الصحية عرضًا عسكريًا يتقدمهم حملة الأعلام، وفى لمسة وفاء رفرفت صور لرموز من شهداء الوطن الأبرار في ساحة العرض، الذين ضحوا بأنفسهم وامتزجت دماؤهم الذكية بثرى مصر المقدس، كما عزفت الموسيقيات العسكرية سلام الشهيد في تقليد راسخ وأصيل، وعرفانًا بتضحيات شهدائها الأبرار، وقام القائد العام بتكريم أسر الشهداء التي سميت بأسمائهم الدفعات، وذلك تقديرًا لتضحياتهم من أجل الوطن .

أعقبه إعلان النتيجة النهائية لامتحانات التخرج، وحصول الخريجين على الدبلوم الصحي العسكري، وكانت نسبة النجاح لمن انطبقت عليهم شروط التقدم للامتحان النهائي 100%، ثم جرت مراسم تسليم وتسلم القيادة من الخريجين إلى الأجيال الجديدة من طلبة المعاهد، وقام رئيس هيئة التنظيم والإدارة للقوات المسلحة بإعلان قرار التعيين بدرجة رقيب ممرض تحت الاختبار .

وقام الفريق أول محمد زكى القائد العام للقوات المسلحة وزير الدفاع والإنتاج الحربى بتقليد أوائل الخريجين نوط الواجب العسكري من الطبقة الثالثة، الذى صدق على منحه لهم الرئيس عبدالفتاح السيسى رئيس الجمهورية القائد الأعلى للقوات المسلحة تقديرًا لأدائهم المتميز خلال فترة الدراسة وردد الخريجون يمين الولاء .

وألقى رئيس هيئة الإمداد والتموين للقوات المسلحة، كلمة قدم فيها التهنئة للطلبة الخريجين، وحثهم على أن يكونوا قدوة في الانضباط والالتزام ومثالًا يحتذى به في حب الوطن والتضحية من أجله، كما أكد أن بناء دولة قوية يتطلب مواطنين أصحاء، قادرين على العمل والعطاء، ولا يتحقق ذلك إلا بمنظومة طبية تعمل بأعلى درجات الجودة والتطوير .

واختتمت مراسم الاحتفال، بكلمة الفريق أول محمد زكى القائد العام للقوات المسلحة وزير الدفاع والإنتاج الحربى، وجه خلالها التهنئة للخريجين الجدد والشكر والتحية لما قدموه من أداء متميز خلال حفل التخرج، وأوصاهم بالمحافظة على الانضباط العسكري الذاتي، باعتباره الركيزة الأساسية داخل القوات المسلحة، مؤكدًا أنهم خير دعم للقوات المسلحة وشعب مصر العظيم، كما هنأ القائد العام الخريجين وأسرهم بقرب حلول عيد الأضحى المبارك، متمنيًا لهم مستقبل مشرق أساسه العلم والمعرفة والعمل .

حضر الاحتفال عدد من قادة القوات المسلحة .

 

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز