عاجل
الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

معرض للفلفل الحار في الصين

معرض للفلفل الحار في الصين
معرض للفلفل الحار في الصين

) تتوقع مدينة تسونيي في مقاطعة قويتشو بجنوب غربي الصين حرارة شديدة خلال الفترة من 17 إلى 18 أغسطس عندما تعقد معرض تسونيي الدولي للفلفل الحار 2019.



ويعود تناول الفلفل الحار إلى أكثر من 400 عام في قويتشو، التي تبلغ مساحة زراعة الفلفل بها 5 ملايين مو (مو واحد يساوي نحو 666 مترا مربعا)، أي عُشر الإجمالي في العالم حاليا.

ووفقًا لمؤتمر صحفي عقد يوم الاثنين، فإن معرض هذا العام سيركز على الترويج لمجموعة متنوعة من مواضيع الصناعة، مثل بناء قواعد الزراعة والمعالجة المكثفة وبناء السوق والعلامات التجارية، بالإضافة إلى السياحة الزراعية.

من المتوقع أن تجلب معاهد التربية وشركات التوزيع من الداخل والخارج أنواعًا جديدة من الفلفل الحار للتجربة والعرض، ما يوفر لمزارعي الفلفل المحليين المزيد من الخيارات المناسبة للزراعة.

وتخطط قويتشو لبناء 1333 قاعدة لزراعة الفلفل الحار بنهاية العام، بإنتاج يقدر بنحو 6 ملايين طن وتبلغ مبيعاتها أكثر من 70 مليار يوان (حوالي 9.96 مليار دولار أمريكي)، ما يزيد من دخل 320 ألف من السكان المحليين الذين يعانون الفقر.

وستبقى مساحة الفلفل في المقاطعة عند ما يزيد عن 5 ملايين مو بحلول عام 2021، تحقق محصول سنوي يبلغ 6.5 مليون طن، ومبيعاتها أكثر من 80 مليار يوان.

 
 
 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز