عاجل
الأربعاء 8 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

30 متحدثًا و8 دول عربية في المؤتمر العربي الأول لصحة المرأة

30 متحدثًا و8 دول عربية في المؤتمر العربي الأول لصحة المرأة
30 متحدثًا و8 دول عربية في المؤتمر العربي الأول لصحة المرأة

كتبت - شاهيناز عزام

برعاية رئيس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي وبالتعاون مع المكتب الإقليمي لمنظمة الصحة العالمية لشرق المتوسط، والمجلس القومي للمرأة.. تعقد المنظمة العربية للتنمية الإدارية المؤتمر العربي الأول لصحة المرأة تحت شعار "تعزيز صحة المرأة لبلوغ أهداف التنمية المستدامة 2030"، وذلك خلال الفترة من 11 – 12 سبتمبر في القاهرة.   



وصرح الدكتور ناصر الهتلان القحطاني مدير عام المنظمة العربية للتنمية الإدارية بأن الجدول الزمني للمؤتمر، قد اكتمل ويتحدث في أعمال المؤتمر 30 خبيرًا بحضور ومشاركة عربية واسعة من مصر، الكويت، الأردن، العراق، فلسطين، السعودية، اليمن، الجزائر.

وتتناول أعمال المؤتمر الوضع الراهن لإدارة منظومة صحة المرأة في الدول العربية وأثره على تحقيق أهداف التنمية المستدامة، ودور التثقيف الصحي والتوعية بالمخاطر الصحية السائدة في المجتمعات العربية في تعزيز صحة المرأة، وقضايا الصحة الإنجابية في الدول العربية "وفيات الأمومة - الزواج المبكر"، والرعاية الصحية للمرأة في المراحل العمرية المختلفة، ومؤشرات المتابعة والتقييم لبرامج صحة المرأة، واستراتيجيات إدارة فاعلة لمنظومة برامج صحة المرأة العربية، و دور المؤسسات الدولية ومؤسسات المجتمع المدني في تعزيز برامج صحة المرأة.

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز