عاجل
الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

نشرة 24.. السيسي يوجه بضمان استمرارية المبادرات والأنشطة المصرية التي تم بلورتها خلال رئاسة مصر للاتحاد الإفريقي

نشرة 24.. السيسي يوجه بضمان استمرارية المبادرات والأنشطة المصرية التي تم بلورتها خلال رئاسة مصر للاتحاد الإفريقي
نشرة 24.. السيسي يوجه بضمان استمرارية المبادرات والأنشطة المصرية التي تم بلورتها خلال رئاسة مصر للاتحاد الإفريقي

نشرت بوابة روزاليوسف عددًا من الأخبار والتغطيات الهامة على مدار اليوم، جاء على رأسها توجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي بضمان استمرارية المبادرات والأنشطة المصرية، التي تمت بلورتها خلال رئاسة مصر للاتحاد الإفريقي، كما أن الرئيس شهد توقيع مذكرة تفاهم بين القوات البحرية وشركة عالمية في إقامة محطات الحاويات.



 

السيسي يوجه بضمان استمرارية المبادرات والأنشطة المصرية التي تمت بلورتها خلال رئاسة مصر للاتحاد الإفريقي

وجه الرئيس عبدالفتاح السيسي بتطبيق تصور متكامل ورؤية مستقبلية على المستويين الثنائي أو في إطار الاتحاد الإفريقي وأجهزته وآلياته، بما يضمن الاستمرارية للمبادرات والأنشطة المصرية، التي تمت بلورتها خلال رئاسة مصر للاتحاد، أخذاً في الاعتبار محاور أجندة التنمية الإفريقية 2063 ورؤية مصر للتنمية المستدامة 2030.

 

 

السيسي يشهد توقيع مذكرة تفاهم بين القوات البحرية وشركة عالمية في إقامة محطات الحاويات

استقبل الرئيس عبدالفتاح السيسي، اليوم، الفريق أحمد خالد قائد القوات البحرية، إلى جانب كلٍ من إيريك أيبي المدير العام لمجموعة هاتشيسون بورتس الصينية، وكليمينس تشينج المدير التنفيذي للشركة.

 

الرئيس السيسي يترأس اجتماعًا وزاريًا

اجتمع الرئيس عبدالفتاح السيسي اليوم مع الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، والسادة وزراء الكهرباء والطاقة المتجددة، والخارجية، والتعليم العالي والبحث العلمي، والمالية، والصحة والسكان، والزراعة واستصلاح الأراضي، والتجارة والصناعة، وقطاع الأعمال العام، والنقل، ورئيس المخابرات العامة.

 

شيخ الأزهر: العمل الخيري يجب أن يراعي الاحتياجات الحقيقية للمجتمع

أكد فضيلة الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب، شيخ الأزهر الشريف، أهمية أن يراعي العمل الخيري الاحتياجات الحقيقية للمجتمع وفي مقدمتها الرعاية الصحية والتعليمية للمواطنين غير المقتدرين، وكفالة الأسر الأشد فقرًا.

 

رئيس اللجنة "التنسيقية لمكافحة الهجرة غير الشرعية" تشيد بدور مصر

أكدت رئيس اللجنة الوطنية التنسيقية لمكافحة ومنع الهجرة غير الشرعية والإتجار بالبشر، السفيرة نائلة جبر، أن مصر اتخذت إجراءات مشددة لمكافحة الهجرة غير الشرعية والإتجار في البشر بكل الصور، وذلك في إطار توجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي في هذا الشأن، والتي شملت كذلك حماية الضحايا والمجني عليهم، إلى جانب تجهيز دور الإيواء للضحايا بصورة لائقة

 

وزير الدفاع يشهد الاحتفال بتخريج دفعات جديدة من المعاهد الصحية

شهد الفريق أول محمد زكى القائد العام للقوات المسلحة وزير الدفاع والإنتاج الحربى، الاحتفال بتخريج الدفعة الثالثة من المعهد الصحي للذكور دفعة رقيب أول شهيد محمود حسن السيد، والدفعة الثانية من المعهد الصحي للإناث دفعة رقيب شهيد رمضان أحمد محمد، والتي تمثل دماءً جديدة لدعم المنظومة الطبية داخل القوات المسلحة . 

 

القوات البحرية المصرية والفرنسية تنفذان تدريبا بحريا عابرا بالبحر المتوسط

 نفذت القوات البحرية المصرية والفرنسية تدريبًا بحريًا عابرًا بنطاق الأسطول الشمالي بالبحر المتوسط وذلك باشتراك الفرقاطة الفرنسية "جين بارتمع الفرقاطة المصرية "دمياط".

 

إعلان تنسيق المرحلة الثانية.. الهندسة ٩٤,٠٢٪ والحاسبات والمعلومات ٩٠,٧٣٪

أعلن الدكتور خالد عبدالغفار وزير التعليم العالي والبحث العلمي، اليوم الثلاثاء، نتيجة المرحلة الثانية لتنسيق القبول بالجامعات للطلاب الحاصلين على شهادة الثانوية العامة بالدور الأول لعام ٢٠١٩.

 

جولة تفقدية لوزير الآثار بمدينة الإسكندرية

تفقد الدكتور خالد العناني وزير الآثار، اليوم الثلاثاء، المتحف اليوناني الروماني بالإسكندرية، وذلك للوقوف على آخر مستجدات سير الأعمال به.

 

إنشاء جمعية أصدقاء المتحف المصري الكبير

التقي الدكتور خالد العناني وزير الآثار والدكتورة غادة والي وزيرة التضامن الاجتماعي عصر اليوم بالمتحف المصري الكبير، وذلك لبحث إجراءات إنشاء جمعية أصدقاء المتحف المصري الكبير .

 

مصر للطيران تسير ١٧٥ رحلة داخلية للمدن السياحية خلال العيد

أعلن الطيار شريف خليل رئيس مجلس إدارة شركة مصر للطيران للخطوط الداخلية والإقليمية إكسبريس عن تسيير ١٧٥ رحلة جوية داخلية وإضافية إلى كل من شرم الشيخ والغردقة والأقصر وأسوان، بواقع ١٤٢ رحلة منتظمة، و٣٣ رحلة إضافية خلال إجازة عيد الأضحى المبارك.

 

"التنمية المحلية" تؤكد أهمية تدريب الكوادر البشرية لتسريع الاستجابة للقضية السكانية

أكدت وزارة التنمية المحلية، ضرورة الاهتمام بالتدريب للكوادر البشرية وقياس مدى استجابتها مع مراعاة أهمية عامل الوقت في تنفيذ الاستراتيجية السكانية والعمل في مشروع "تسريع الاستجابة المحلية للقضية السكانيةبمؤشرات قياس يتم من خلالها متابعة الأداء وذلك على مستوى تنفيذ جميع مراحله ضماناً لتحقيق أهداف المشروع.

  

"المركزي": قفزة في الاحتياطي النقدي الأجنبي

أعلن البنك المركزي المصري اليوم ارتفاع صافي الاحتياطات النقدية من العملات الأجنبية بنحو 565 مليون دولار ليصل إلى 916ر44 مليار دولار في نهاية يوليو الماضي مقابل 351ر44 مليار دولار في نهاية يونيو الماضي

 

8 أسماء مرشحة للجنة إدارة اتحاد الكرة

كشف مصدر بالاتحاد المصري لكرة القدم، الأسماء التي رشحها مسؤولو الجبلاية لوفد الاتحاد الدولي (فيفا) من أجل الاختيار من بينهم لجنة لإدارة الاتحاد الفترة المقبلة.

 

رئيس الوزراء يتابع المشروعات المنفذة بمدن الجيل الرابع الجديدة

عقد الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، اجتماعًا لمتابعة موقف المشروعات الجاري تنفيذها في المدن الجديدة، وذلك بحضور الدكتور عاصم الجزار، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية .

 

 

سلطان بروناي يغادر القاهرة بعد زيارة استغرقت يومين

غادر القاهرة اليوم الثلاثاء، سلطان بروناي السلطان حسن بلقية؛ بعد زيارة لمصر استغرقت يومين.

 

مصر تعرب عن تعازيها في ضحايا الفيضانات بولاية آسام الهندية

أعربت مصر عن خالص التعازي في ضحايا الفيضانات التي أصابت ولاية آسام شمال شرق جمهورية الهند مؤخراً، مما أسفر عن وفاة العشرات، وتضرُر آلاف الأشخاص وتدمير مساحات كبيرة من الأراضي الزراعية.

 

أمين عام الأمم المتحدة يدين الهجوم الإرهابي فى محيط معهد الأورام

أدان أمين عام الأمم المتحدة أنطونيو جوتيريش، بقوة، الهجوم الإرهابي الذي وقع بالقاهرة أمس فى محيط معهد الأورام.

 

"التضامن": 5 ملايين جنيه من موازنة بنك ناصر لإعادة ترميم معهد الأورام

 قررت وزيرة التضامن الاجتماعي غادة والي تخصيص 5 ملايين جنيه من موازنة بنك ناصر الاجتماعي؛ للمساهمة في إعادة ترميم معهد الأورام وتشغيله بكامل طاقته، وذلك بعد تعرضه للحادث الإرهابي الذي وقع أول أمس. 

 

الشبكة المصرية للسرطان بأمريكا تعلن تبرعها بمليون جنيه لمعهد الأورام

في ضوء الجهود المبذولة، من أجل تقديم دعم معهد الأورام القومي بالقاهرة، عقب الحادث الإرهابي الغادر، قررت الشبكة المصرية للسرطان في الولايات المتحدة الأمريكية التبرع بمبلغ قدره مليون جنيه مصري، لتقديم المساعدات اللازمة للمعهد، وكذلك دعم أسر الضحايا من أفراد الأمن الذين لقوا مصرعهم جراء هذا الحادث أثناء تأدية واجبهم بكل شرف وإخلاص.

 

"التخطيط": 1.3 مليار جنيه استثمارات بالقرى الأكثر احتياجا خلال عام

قال نائب وزيرة التخطيط والمتابعة والإصلاح الإداري لشئون التخطيط الدكتور أحمد كمالي إن الدولة نفذت استثمارات بالقرى الأكثر احتياجا بقيمة 1.3 مليار جنيه خلال عام (2018-2019)، مشيرا إلى أن عدد القرى المستفيدة من هذه الاستثمارات 158 قرية بعدد 2.5 مليون مواطن فى 5 محافظات.

 

مميش: قناة السويس حققت أعلى إيراد فى تاريخها بإجمالى 104مليارات جنيه

أعلن مهاب مميش رئيس هيئة قناة السويس ورئيس المنطقة الاقتصادية لإقليم القناة أن قناة السويس نجحت، خلال العالم المالي الماضي (2018 / 2019) في تحقيق إيرادات بلغت جملتها 104 مليارات و200 مليون جنيه.

 

الفراعنة يتفوقون على النمسا ويتوجون بذهبية الأولمبياد الخاص لكرة القدم

تمكن منتخب مصر للأولمبياد الخاص لكرة القدم تحقيق الفوز على منتخب النمسا في المباراة النهائية التي جمعتهما، صباح اليوم، لتحديد المركزين الأول والثاني في بطولة الأولمبياد الخاص الدولية لكرة القدم، التي تستضيفها مدينة تشيناي الهندية، خلال الفترة من 3 حتى 6 أغسطس الجاري.

 

الأهلي يكشف أسباب عدم تفعيل الحجز الإلكتروني لمباراة "اطلع برة"

كشف مسؤولو النادي الأهلي أسباب تأخر فتح باب الحجز الإلكتروني لتذاكر مباراة الأهلي، وفريق "اطلع برة"، بطل جنوب السودان، والمقرر إقامتها يوم الأحد المقبل في ذهاب دور الـ64 لبطولة دوري أبطال إفريقيا.

 

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز