عاجل
الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

"عبدالعاطى": تصعيد الحالات الطارئة من الحجاج المصريين لعرفات بسيارات إسعاف مجهزة

"عبدالعاطى": تصعيد الحالات الطارئة من الحجاج المصريين لعرفات بسيارات إسعاف مجهزة
"عبدالعاطى": تصعيد الحالات الطارئة من الحجاج المصريين لعرفات بسيارات إسعاف مجهزة

كتب - وكالات

أكد رئيس البعثة الرسمية المصرية للحج الدكتور محمد عبد العاطي وزير الري والموارد المائية أن هناك تنسيقيا كبيرا مع الجانب السعودي لتوفير الرعاية الصحية اللازمة للحجاج المصريين المحتجزين بالمستشفيات السعودية؛ مشيرا إلى أن سيتم تصعيد المرضى من الحجاج إلى مشعر عرفات عن طريق سيارات إسعاف مجهزة لتمكينهم من إتمام شعائر الحج.



وأشار رئيس بعثة الحج ، خلال تفقده للمرضى من الحجاج المصريين المحتجزين بمستشفى (النور) بمكة المكرمة؛ للاطمئنان على حالتهم الصحية وتوفير العلاج اللازم لهم، حيث رافقه اللواء عمرو لطفي رئيس البعثة التنفيذية للحج، ومجدي شلبي رئيس بعثة الحج السياحي، والدكتور عمرو قنديل الملحق الطبي والمشرف على البعثة الطبية للحج، والدكتور محمد ضاحي رئيس البعثة الطبية - إلى أن الجانب السعودي يقدم خدمة طبية ممتازة للمرضى من الحجاج المصريين.

ووجه الشكر لوزارة الصحية السعودية على سرعة الاستجابة والتعامل مع المرضى من الحجاج المصريين؛ وتوفير كافة الأدوية والمستلزمات الطبية والرعاية الصحية لهم.

ومن جانبه، قال فواز حمدي الجهني مدير مستشفى النور بمكة المكرمة "إن الأطقم الطبية بالمستشفى تولي اهتماما كبيرا لضيوف الرحمن من كافة دول العالم، والمصريين على وجه الخصوص.. موضحا أنه لم يتم تسجيل أي حالات وبائية حتى الآن".

ونوه بأن هناك استعدادا كبيرا في المستشفيات والأطقم الطبية لخدمة الحجاج وتوفير الرعاية الطبية المطلوبة لهم.. لافتا إلى أن هناك 200 مريض داخل المستشفى من عدة دول إسلامية، مشيرا إلى أنه تم إنشاء وحدة خاصة لضربات الشمس مجهزة بكافة الأدوية والمعدات الطبية اللازمة لسرعة التعامل مع مصابي ضربات الشمس من الحجاج.

وخلال الجولة، أكدت الحاجة بتعة من محافظة الأقصر، في تصريحات خاصة لوفد وكالة أنباء الشرق الأوسط، أنها أصيبت بآلام حادة في البطن وتم نقلها إلى المستشفى، حيث تلقت رعاية طبية جيدة وحالتها الصحية في تحسن.. فيما قالت الحاجة هدى "إنها أصيبت بجلطة في القدم؛ منوهة بأنه كان هناك اهتمام كبير منذ دخولها للمستشفى من اللحظة الأولى"، كما قال الحاج خالد داوود من محافظة المنوفية "إنه أصيب بضربة شمس نتيجة الارتفاع في درجات الحرارة، مشيرا إلى أنه تلقي العلاج داخل المستشفى وحالته في تحسن للخروج من المستشفي لإتمام مناسك الحج".

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز