عاجل
الثلاثاء 7 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

مبادرة "سيناء– أحلى– بينا" تطلقها جامعة سيناء لخدمة المجتمع

مبادرة "سيناء– أحلى– بينا" تطلقها جامعة سيناء لخدمة المجتمع
مبادرة "سيناء– أحلى– بينا" تطلقها جامعة سيناء لخدمة المجتمع

كتب - بوابة روز اليوسف

أطلق مكتب شؤون سيناء وخدمة المجتمع في جامعة سيناء اليوم مبادرة تحت عنوان: "مبادرة "سيناء– أحلى– بينا" لخدمة المجتمع السيناوي.



وأكد المهندس أحمد الحجاوي رئيس مكتب شؤون سيناء وخدمة المجتمع في جامعة سيناء والمنسق العام للمبادرة أنه إيمانا من الجامعة بضرورة تعزيز دور المشاركة المجتمعية لخدمة المجتمع السيناوي وأهالي شمال سيناء.. فقد تم إطلاق المبادرة لخدمة المجتمع السيناوي، مشيرًا إلى أن أولى مراحلها تستهدف تجميل شاطئ البحر في مدينة العريش باعتباره هو المتنفس الوحيد للأهالي.

ومن جانبه أضاف المهندس محمود الحجاوي المدير التنفيذي للمبادرة أن هذه المبادرة تعتبر توعوية في المقام الأول لحث المواطنين على المشاركة المجتمعية الإيجابية والحفاظ على البيئة وحمايتها من التلوث، والعمل على تصحيح بعض السلوكيات الخاطئة على شاطئ البحر ومطالبة كل مواطن بأن يبدأ بنفسه أولا ليكون قدوة أمام الآخرين.. حيث يشارك في تنفيذ المبادرة أكثر من 20شابا من الطلاب وشباب سيناء الواعي المثقف المحب لوطنه، وندعو جميع أهالي مدينة العريش إلى الحفاظ على نظافة الشاطئ وعدم إشعال النيران لطهي الطعام على الرمال البيضاء النظيفة لأنه لا جدوى من شن حملات النظافة يوميا دون تعديل بعض السلوكيات الخاطئة.

 

 

وأضاف أنه من المقرر بعد عطلة عيد الأضحى المبارك سيتم تنفيذ المرحلة الثانية من المبادرة، والتي ستتركز في مجالات خدمة البيئة انطلاقا من الأفكار الجديدة من أعضاء المبادرة من المتطوعين، وستكون بناءة وهادفة لخدمة المجتمع السيناوي.. وبتشجيع ودعم من إدارة الجامعة.

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز