عاجل
الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

اضرب "المربوط" يخاف "السايب".. تركيا وايطاليا في ليبيا

اضرب "المربوط" يخاف "السايب".. تركيا وايطاليا في ليبيا
اضرب "المربوط" يخاف "السايب".. تركيا وايطاليا في ليبيا

كتب - عادل عبدالمحسن

على قاعدة "اضرب المربوط يخاف السايب"، لم يمر يوم واحد من استهداف القوات الجوية بالجيش الوطني الليبيي طائرة شحن تركية "يوشن "76 محملة بالأسلحة والذخائر في مطار الكلية الجوية في مدينة مصراتة الليبية، والتي تسيطر عليها الميليشيات الإرهابية حتى كشف الموقع الإيطالي، المتخصص في رصد حركة الملاحة الجوية العسكرية "italmradar" في تقرير مقتضب نشره مساء أمس الثلاثاء تراجع طائرة تابعة لسلاح الجو الإيطالي، التي انطلقت من مطار بيزا الدولي في إيطاليا عن إكمال رحلتها في مهمة إمداد إلى مصراتة.



ووفقًا لما ذكرته صحيفة المرصد الليبية، أكد الموقع الإيطالي أن الرحلة التي انطلقت ظهر أمس الثلاثاء لتنفيذ مهمة إمدادات للمستشفى العسكري الإيطالي في مصراتة، قد أُحبطت.

وأفاد الموقع أن طائرة إيطالية من طراز لوكهيد مارتن "C-130" انطلقت برحلة مقيدة في مطار بيزا الدولي جنوب البلاد لكنها ظلت تحلق لبضعة دقائق بالقرب من جزيرة "لامبيدوسا"، ثم عادت أدراجها إلى إيطاليا من دون تنفيذ مهمتها.

 

 

ونشر الموقع صورًا من موقع متابعة الملاحة الجوية للطائرة، وهي تحلق بشكل مستدير في مكان واحد قبل أن تعود أدراجها إلى مطار بيزا، الذي يضم أيضا قاعدة عسكرية كبيرة.

وأشار الموقع في ذات التقرير إلى الضربات الجوية التي نُفذت ليل الثلاثاء على المطار العسكري بالكلية الجوية مصراتة، وأعلنت القيادة العامة للجيش الوطني الليبي بعدها استهدافها طائرة شحن من طراز "إليوشن" قادمة من تركيا.

وقال الموقع في ختام تقريره أنه توافرت لديه معلومات حول هجوم جوي شنته طائرات سلاح الجو بالجيش الوطني الليبي على مطار مصراتة، دمرت من خلاله طائرة من طراز "إل يوشن 76".

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز