عاجل
الخميس 28 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

وزير التعليم العالي يوجه بإعداد خطة هندسية لتجديد معهد الأورام

وزير التعليم العالي يوجه بإعداد خطة هندسية لتجديد معهد الأورام
وزير التعليم العالي يوجه بإعداد خطة هندسية لتجديد معهد الأورام

 وجه الدكتور خالد عبد الغفار وزير التعليم العالي والبحث العلمي بإعداد خطة هندسية تفصيلية لإعادة تجديد مباني المعهد القومي للأورام، وتطوير الخدمة المقدمة للمرضى.



جاء ذلك خلال جولة تفقدية لوزير التعليم العالي، اليوم الأربعاء، لمعهد الأورام ومبنى العيادات الخارجية، برفقة الدكتور حاتم أبو القاسم عميد المعهد.

كما وجه عبد الغفار بوضع تصور شامل جديد للمعهد والمباني التابعة له، بالاستعانة بخبراء هندسيين؛ لتجديده وتطويره وفقًا لأحدث النظم الهندسية، ومراعاة تلافي العيوب والمشاكل القديمة، التي كانت تعرقل العمل داخل المعهد.

وشدد على ضرورة إعادة تصميم مباني المعهد بمواصفات حديثة، من خلال توسعة الغرف والأماكن المخصصة لاستقبال المرضى، وتأهيل الأماكن المخصصة لتقديم العلاج الكيماوي، بما يضمن راحة المريض، وبما يلائم الأعداد الكبيرة الوافدة على المعهد بصفة يومية، وكذلك توفير أماكن خاصة لانتظار المرافقين، وربط مبنى المعهد بمبنى العيادات الخارجية، بما يضمن مرونة انتقال الحالات المرضية بين أجزاء المعهد.

وأكد الوزير ضرورة تطوير نظام العمل داخل مبنى الطواريء، وإجراء التعديلات اللازمة، للارتقاء بالخدمة الطبية التي يقدمها، وكذلك فصل القسم الإداري عن أماكن تلقي العلاج، وتطوير الخدمات الإدارية بوضع نظام عمل إداري جديد، مشيرًا إلى أهمية أن يتضمن التصور الجديد لتطوير المعهد تجميع الأقسام الإدارية المعنية بتقديم الخدمات في مكان واحد وبشكل متقارب؛ لتسهيل إنهاء الإجراءات، واستخراج الأوراق؛ ضمانًا لراحة المريض.

ودعا إلى ضرورة استيفاء الشروط اللازمة لعملية التطوير، من حيث مراعاة كافة المواصفات الهندسية والإنشائية المطلوبة، ووفقًا لأحدث معايير السلامة الخاصة بالمنشآت الطبية، مضيفا القول "إننا لا نسعى فقط لإعادة تشغيل المعهد، وإنما نسعى لتحديثه بشكل كامل، وتطوير مستوى الخدمة الطبية المقدمة للمرضى المترددين عليه بشكل أفضل".

وأكد أن المريض المصري يستحق تلقي خدمة طبية جيدة، مشيرا إلى حرص الوزارة على متابعة العمل بالمستشفيات الجامعية التي يعتمد عليها قطاع كبير من المواطنين وتطويرها باستمرار.. كما تابع الوزير انتظام العمل بالعيادات الخارجية واستقبالها للمرضى.

 
 
 

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز