عاجل
الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

"كاف" يعاقب الزمالك مجددًا بـ20 ألف دولار بسبب نهائي الكونفيدرالية

"كاف" يعاقب الزمالك مجددًا بـ20 ألف دولار بسبب نهائي الكونفيدرالية
"كاف" يعاقب الزمالك مجددًا بـ20 ألف دولار بسبب نهائي الكونفيدرالية

فرض الاتحاد الإفريقي لكرة القدم (الكاف) عقوبات جديدة على الزمالك بـ20 ألف دولار، بسبب عدم التزام النادي بلوائح (كاف) وشروطه.



وأوضح خطاب الاتحاد الإفريقي الذي أُرسله إلى الزمالك عبر الاتحاد المصري لكرة القدم أن العقوبة سببها عدم الالتزام بتسليم (كاف) والرعاة التابعين له حصتهم من تذاكر نهائي بطولة الكونفيدرالية الإفريقية أمام نهضة البركان المغربي، التي تُوج بها الزمالك بركلات الجزاء بعدما انتهت مباراة الذهاب بخسارة الأبيض بهدف دون رد، قبل أن يفوز في الإياب في برج العرب بالإسكندرية بالنتيجة ذاتها، وأن عدم تسليم الدعوات المخصصة للكاف قد تكرر من قِبل الفريق الأبيض خلال النسخ السابقة من مسابقات (كاف).

وبرر (كاف) -في خطابه- مضاعفة العقوبة لكونها ليست المرة الأولى من جانب إدارة الزمالك القيام بهذا الأمر، وطلب الاتحاد الإفريقي عدم تكرار الأمر خلال المباريات القادمة، لتجنب العقوبات الإضافية المحتملة التي قد تفرض مجددًا.

وكان الاتحاد الإفريقي قد عاقب الزمالك أمس بسبب إشعال الشماريخ والألعاب النارية من جانب الجماهير في نهائي الكونفيدرالية، ونشر (كاف) بيانا رسميًا أعلن فيه تغريم الزمالك 22.5 ألف دولار بسبب استخدام الجماهير الليزر والألعاب النارية بجانب إلقاء زجاجات مياه داخل أرض الملعب.

وتضمن بيان (كاف) فرض عقوبات أكثر قسوة على نادي نهضة بركان المغربي وصلت إلى 62.5 ألف دولار، بسبب تصرفات الجماهير والمسئولين واللاعبين خلال مباراة الذهاب التي أقيمت في المغرب، منها غرامة بـ22.5 ألف دولار بسبب استخدام الجماهير الليزر والألعاب النارية وإلقاء الصواريخ داخل أرضية الملعب، وإيقاف اللاعب عمر النمساوي 4 مباريات وتغريم النادي 10 آلاف دولار لتصرفاته غير الرياضية تجاه طاقم التحكيم عقب مباراة الإياب، إضافة إلى غرامة بـ30 ألف دولار بسبب تصرفات مسئولي النادي ضد حكم المباراة عقب خسارة اللقب.

كما قررت لجنة الانضباط في الاتحاد الإفريقي تغريم الوداد المغربي 15 ألف دولار، بسبب تصرفات جماهيره في مباراة ذهاب نهائي دوري أبطال إفريقيا، ونفس العقوبة ضد الترجي التونسي، بسبب جماهيره أيضًا في مباراة الذهاب بالمغرب.

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز