عاجل
الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

كندا تخصص 22 مليون دولار لمكافحة استغلال الأطفال على الإنترنت

كندا تخصص 22 مليون دولار لمكافحة استغلال الأطفال على الإنترنت
كندا تخصص 22 مليون دولار لمكافحة استغلال الأطفال على الإنترنت

كشفت الحكومة الكندية اليوم الأربعاء عن تفاصيل خطة لمكافحة استغلال الأطفال عبر الإنترنت .. مشيرة إلى تخصيص مبلغ 22 مليون دولار لتحقيق هذا الهدف.



وقال وزير السلامة العامة الكندي رالف جودال : إن قوات الشرطة المحلية والبلدية ستتلقى 15 مليون دولار لمكافحة استغلال الأطفال عبر الإنترنت.

والتزمت الحكومة الليبرالية بحوالي 22 مليون دولار على مدى ثلاث سنوات من أجل القضية في الميزانية الفيدرالية لهذا العام..مشيرة إلى أن معظم هذا المبلغ سيتم تخصيصه إلى وحدات الشرطة المحلية المتعلقة بالتحقيق في استغلال الأطفال على الإنترنت.

ويخصص باقي المبلغ لزيادة الوعي وتعزيز النظام القضائي والمشاركة مع شركات الإنترنت للتأكد من أن برامجها لا تستضيف مواد إباحية للأطفال ومحتواها.

ويأتي هذا الإعلان عقب اجتماع الشهر الماضي حضره جودال مع نظرائه من حلفاء الاستخبارات الخمسة في كندا - الولايات المتحدة وبريطانيا وأستراليا ونيوزيلندا.

وفي الاجتماع .. تبنت شركات "فيسبوك" و"جوجل"، و"مايكروسوفت" مجموعة من القواعد التي اقترحتها الحكومات لإزالة المواد الإباحية عن الأطفال من الإنترنت بسرعة أكبر.

ويقول جودال إن ما يزيد قليلا عن 2.1 مليون دولار من أموال ميزانية هذا العام ستذهب نحو ضمان أن تحافظ الشركات على تحقيق هذا الهدف.

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز