عاجل
الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

احتفالا بالعيد القومي للقليوبية.. افتتاح محطتين للمياه

احتفالا بالعيد القومي للقليوبية.. افتتاح محطتين للمياه
احتفالا بالعيد القومي للقليوبية.. افتتاح محطتين للمياه

القليوبية - حنان عليوه

في إطار احتفالات محافظة القليوبية بعيدها القومي قام الدكتور علاء عبد الحليم مرزوق محافظ القليوبية بافتتاح محطتين لمياه الشرب بمدن الخصوص وشبين القناطر.



وافتتح محافظ القليوبية محطة آبار شاطئية بمدينة الخصوص بتكلفة قدرها 550 ألف جنيه مساهمة من نوادي روتاري مصر بطاقة إنتاجية قدرها 2100م3/يوم.

جاء ذلك بحضور المهندس ممدوح رسلان رئيس الشركة القابضة للمياه والصرف الصحي والدكتور عواد أحمد على السكرتير العام، واللواء حمدي الحشاش السكرتير العام المساعد والدكتور شريف والي محافظ المنطقة الروتارية 2451 والمهندس مصطفى مجاهد رئيس فرع الشركة القابضة للمياه والصرف الصحي بالقليوبية وحسن عمر عضو مجلس النواب ومحمد صلاح رئيس مدينة الخصوص.

وأكد محافظ القليوبية خلال كلمته على شكره وتقديره للتعاون المثمر بين المحافظة ونادي روتاري مصر على حرصه على دعم المحافظة وحسن اختيارهم للمشروعات الأكثر احتياجا وحرصهم على تقديم المشروعات التي يحتاج إليها المواطن بالمحافظة مشيرا أن هذا النوع من الدعم هو تفعيل لمبادرة حياة كريمة التي أطلقها الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية والتي ستظهر الدور المجتمعي للجمعيات الخيرية وإقامة مشروعات تخدم المواطن.

وأضاف محافظ القليوبية أن مدينة الخصوص بها كثافة سكانيه عالية لذا حرصت المحافظة على زيادة نصيب الفرد من المياه مشيرا أن هذه التقنية الجديدة الخاصة بمحطات المياه سيتم تكرارها بمدن المحافظة حيث تم التنسيق لإنشاء محطة أخرى بنظام الترشيح الطبيعي ( الآبار الشاطئية) بمنطقة باسوس بالقناطر الخيرية.

وأكد رئيس الشركة القابضة لمياه الشرب والصرف على أن دعم نادي روتاري لقطاع المياه مستمر بالقليوبية حيث تم إنشاء مشروعات بقليوب بتكلفة 7.5 مليون جنيه وتم عمل خريطة بالمحافظة لإنشاء آبار شاطئية بالتنسيق مع وزارة الري والمحافظة.

وأشار محافظ المنطقة الروتارية أن القليوبية سيكون لها النصيب الأكبر من مشروعات المياه خلال الفترة المقبلة وجاري إنشاء 10 محطات بمدن مختلفة تعمل بنظام الترشيح الطبيعي.

وأشار المحافظ إلى أن النادي له سبق أعمال في مجالات مختلفة خصوصا في محافظات الصعيد بمجالات الأمومة والطفولة والصحة وتفعيل مبادرة حياة كريمة حيث تم عمل 6 آلاف وصلة مياه بالصعيد و4 آلاف وصلة صرف صحي بالإضافة إلى قوافل للتوعية بأهمية المياه كما سيتم عمل حملة لتنظيف الشواطئ بالقليوبية خلال شهر أكتوبر.

وتوجه محافظ القليوبية يرافقه رئيس الشركة القابضة للمياه والصرف الصحي لافتتاح أعمال إحلال وتجديد محطة مياه كفر شبين المرشحة بطاقة 120ل/ث بتكلفة 4ملايين 285الف جنيه.

وأكد محافظ القليوبية خلال تفقده للمحطة أنها تخدم 76 ألف نسمة ووصل نصيب الفرد بالقرية إلى 155 لترا في اليوم مقدما الشكر لأهالي قرية كفر شبين على تحملهم وصبرهم خلال الفترة الماضية حتى تم افتتاح المحطة.

وأعطى المحافظ تعليماته للمسؤولين بشركة المياه بصيانه المحطة بشكل دوري حرصا على العمل بكفاءة وحفاظا على المال العام، مشيرا أن القليوبية تشهد انفراجه كبيرة في مشروعات المياه والصرف الصحي موجها أيضا بالإشراف الجيد على تشغيل وصيانة المحطات التي يتم افتتاحها لتلافي أي مشكلات تنتج من سوء الاستخدام.

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز