عاجل
الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

"الزراعة" تكثف حملاتها على محلات بيع اللحوم قبل عيد الأضحى

"الزراعة" تكثف حملاتها على محلات بيع اللحوم قبل عيد الأضحى
"الزراعة" تكثف حملاتها على محلات بيع اللحوم قبل عيد الأضحى

 قامت الهيئة العامة للخدمات البيطرية، من خلال أطباء التفتيش بمديرية الطب البيطري بالقاهرة، وبالاشتراك مع قوة من شرطة البيئة والمسطحات المائية بمداهمة سوق الإسقاط (سوق الحتت) خلف المجزر الآلي بالبساتين.



   وذكرت وزارة الزراعة - في بيان اليوم الأربعاء - أنه أثناء تفتيش ثلاجات وغرف التجميد بالسوق، تم ضبط غرفة تجميد تحتوي على ١٢ طنا من لحمة الرأس والإسقاط (ممبار - كرش - كوارع - فشة) ودهون ومفروم لحوم في حالة فساد وتعفن تام، وبالفحص الظاهري، متغيرة في الخواص الطبيعية وغير صالحة للاستهلاك الآدمي، وتم تحرير محضر بالمخالفة في قسم شرطة الخليفة.

   كما تم ضبط غرفة تجميد تحتوي على ٤ أطنان من لحمة الرأس والإسقاط والدهن الحيواني في حالة فساد تام وغير صالحة للاستهلاك الآدمي، إضافة إلى ضبط غرفة تجميد تحتوي على لحوم مفرومة ودهون حيوانية ولحمة رأس وكمية من الكوارع.

وبالفحص الظاهري، تبين أن المنتجات متغيرة الخواص الطبيعية من حيث اللون والملمس والرائحة وفي حالة تعفن تام وغير صالحة للاستهلاك الآدمي تزن ما مقداره ١٨٥٠ كيلو جراما.

تم تحرير محاضر بالمخالفات، والتحفظ على جميع المضبوطات، وتشميع الثلاجات بالشمع الأحمر، وجاري إصدار إذن من النيابة المختصة بإعدام المضبوطات والتخلص الآمن منعا لتلوث البيئة وحفاظا على صحة وسلامة المواطنين.

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز