عاجل
الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

ضبط لحوم فاسدة ومنشآت بدون ترخيص ببني سويف

ضبط لحوم فاسدة ومنشآت بدون ترخيص ببني سويف
ضبط لحوم فاسدة ومنشآت بدون ترخيص ببني سويف

بنى سويف - مصطفي عرفة

نفذت فرق مراقبة الأغذية بإدارات إهناسيا، وسمسطا، ببا" التابعة لمديرية الصحة ببنى سويف حملات لضبط الأسواق بمناسبة عيد الأضحى المبارك تحت اشراف الدكتور أحمد بغدادى مدير عام المديرية بالانابة أسفرت عن ضبط 625 كيلو جرام ملح طعام 30 كيلو جرام فول سوداني غير صالح للاستهلاك الآدمي في احدى المنشآت الغذائية وتم تحرير محضر بالواقعة والعرض على النيابة العامة.



كما تم المرور على 15 منشأة وأسفر المرور عن سحب 24 عينة وتم تحرير 16 محضرا العاملين غير حاصلين على شهادات صحية كما تم تحرير 6 محاضر لأصحاب المنشآت لوجود نقص في الاشتراطات الصحية-تم اتخاذ الإجراءات اللازمة لوقف نشاط منشأة لوجود نقص في الاشتراطات الصحية وعدم وجود ترخيص.

وفي مركز سمسطا تمكنت الحملة من المرور على 9 منشآت غذائية ووجد ٥ منها غير مستوفاة الاشتراطات الصحية وتم سحب ٨ عينات منتجات لحو وتم تحرير 16 محضرا كما تم إعدام 15 كجم أغذية تالفة، تم إخطار الوحدة المحلية بعدد 2 منشأة تدار بدون ترخيص.

وفي مركز ببا تم المرور على ١٣ منشآت غذائية وتم سحب عدد ٢٢ عينة كما تم تحرير ٩ محاضر لعاملين لعدم وجود شهادات صحية-تم تحرير ٣ محاضر لوجود نقص في الاشتراطات الصحية تم تحرير ٢ محضر لمخالفة نقل اللحوم في سيارات غير مستوفاة الشروط، تم إعدام ٣٠ كجم أغذية تالفة، تم إخطار الوحدة المحلية بوقف نشاط ٢ منشأة لعدم وجود ترخيص.

وتواصل فرق مراقبة الأغذية بقيادة الدكتورة امنية ابو جبل مدير ادارة الطب الوقائى تكثيف نشاطها خاصة فترة ما قبل وأثناء إجازة عيد الأضحى المبارك.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز