عاجل
الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

تزامنًا مع الاحتفال بإنشاء قناة السويس الجديدة .. مميش يعلن توزيع الأرباح وإنشاء ترسانة عالمية وشركات نقل بحري

تزامنًا مع الاحتفال بإنشاء قناة السويس الجديدة .. مميش يعلن توزيع الأرباح وإنشاء ترسانة عالمية وشركات نقل بحري
تزامنًا مع الاحتفال بإنشاء قناة السويس الجديدة .. مميش يعلن توزيع الأرباح وإنشاء ترسانة عالمية وشركات نقل بحري

كتب - شهيرة ونيس

أسوة بفرحة وسعادة الشعب المصري وردة فعله عقب الإعلان عن حفر قناة السويس الجديدة قررت إدارة هيئة قناة السويس برئاسة الفريق مهاب مميش رئيس هيئة قناة السويس والهيئة الاقتصادية لمحور تنمية القناة بالتزامن مع الاحتفال بالذكري  الرابعة  على إنشاء قناة السويس الجديدة، الإعلان عن توزيع فوائد وأرباح شهادات استثمار المشروع، وذلك  مع بداية  شهر سبتمبر ٢٠١٩ وصرفها  لمستحقيها من البنوك المصرية والتي قام خلالها المصريون بتجميع مبلغ 64 مليارجنية مصري خلال 8 أيام فقط في سابقة لم تحدث من قبل.



وأكد الفريق مهاب مميش رئيس هيئة قناة السويس والهيئة الاقتصادية لمحور تنمية القناة، أن الشعب المصري شعب يحمل من الوطنية والانتماء ما يميزه عن باقي شعوب العالم، فمتي أراده الوطن لبى نداءه، وبالتبعية اذا اراد الوطن تكرار هذا المشهد من جديد لم ولن يتهاون شعبه ولم يتردد في تلبية نداء وطنه.

وقال رئيس الهيئة: بالرغم من ان قناة السويس "جزء من الكل" ومع تعرض مضيق "هرمز" الآن إلى أزمة حقيقية تهدد السفن والملاحة لدرجة احتجاز أكثر من سفينة، إلا أن المجري الملاحي لقناة السويس لم يتأثر بتلك الأزمة، فهو المضيق المؤدي إلى الخليج العربي فلم ولن يؤثر على حركة الملاحة داخل المجري الملاحي لقناة السويس بالإضافة إلى ان تشهد قناة السويس الان ازدهارا وانتعاشا مع بداية تعافي حركة التجارة العالمية وهو ما يبشر بالخير خلال الفترة القادمة.

ولكن ظلت القناة تعاني من عدم قدرتها على توفير الوقود اللازم لتموين السفن العابرة بالمجري الملاحي، وعليه جاري اتخاذ الإجراءات اللازمة ووضع الاليات اللازمة بالتنسيق مع وزارة البترول، لعمل محطات الوقود اللازم لتمويل السفن التي تعبر القناة، وذلك بمنطقتي انتظار "السويس خارجي، انتظار بورسعيد"، ليتم الاستفادة بصورة أعم وأشمل لتتحول المنطقة إلى محطات خدمية متكاملة للسفن العابرة، مما يعمل على زيادة حجم عائدات القناة،.

وكشف الفريق مهاب مميش في تصريحات صحفية، عن تعاون هيئة قناة السويس ورئاسة الوزراء، لتطوير اداء الشركات التابعة لهيئة قناة السويس، في محاولة لتطوير منظومة العمل، حتي تودي نجاحا وتطورا كبيرا عنه في الماضي.

علي أن يبدأ هذا البرنامج التطويري عقب قضاء اجازة عيد الاضحي المبارك داخل الشركات التابعة لهيئة قناة السويس.

وأكد "مميش" على السير قدما نحو انشاء "ترسانة بحرية عالمية"لانشاء السفن العملاقة بصفات عالمية"، وبناء سفن باحجام اكبر مما كانت، فنحن في سباق مع الزمن لانشاء ترسانة السويس وبورسعيد، لتكون منافسا قويا في مجال بناء السفن العملاقة بمواصفات عالمية.

وتعتزم الهيئة أيضا انشاء شركات خاصة بالنقل البحري، فهناك تنسيق مع الجهات السيادية المصرية وبتوجيهات عالمية، حتي تكون القناة قادرة على نقل المواد المنقولة من خارج إلى داخل الحدود المصري وعلي سفن مصرية، والقيام بترويج الصناعة المصرية وأيضا توفير الاسعار على المستهلك المصري، وذلك لاعادة الاسطول المصري من جديد كي يقوم بدورة في مجال النقل البحري.

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز