عاجل
الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

"كاف": الزمالك يعود إلى دوري الأبطال باحثا عن المزيد من الألقاب الأفريقية

"كاف": الزمالك يعود إلى دوري الأبطال باحثا عن المزيد من الألقاب الأفريقية
"كاف": الزمالك يعود إلى دوري الأبطال باحثا عن المزيد من الألقاب الأفريقية

سلط الاتحاد الأفريقي لكرة القدم (كاف) الضوء على عودة الفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك إلى المنافسة في دوري الأبطال، وذلك عندما يبدأ مشواره في النسخة الجديدة من البطولة القارية بمواجهة فريق "ديكيداها" بطل الصومال في مباراة الذهاب بعد غد الأحد.



وذكر الكاف - في تقرير له على موقعه الرسمي - "يعود العملاق المصري الزمالك إلى البطولة القارية الأولى للأندية، وذلك حينما يبدأ مشواره في بطولة دوري الأبطال 2019-20 أمام ديكيداها الصومالي".

وستقام مباراتا الذهاب والإياب في مصر بسبب الوضع الحالي في الصومال، وسيعتبر ديكيداها هو الفريق المضيف لمباراة الذهاب التي ستقام الأحد المقبل.

وأوضح كاف أن تتويج الفارس الأبيض بطلاً لبطولة كأس الكونفيدرالية أنهى 16 عاماً من الغياب عن الألقاب القارية منذ فوزه بكأس السوبر عام 2003، لكن بطل أفريقيا 5 مرات يبدو متعطشاً للمزيد، وهذه المرة سيكون هدفه البطولة الأهم وهي دوري الأبطال، مشيرا إلى أن "الفارس الأبيض" غزا القارة لآخر مرة عام 2002 حين حصد لقب دوري الأبطال للمرة الخامسة بالفوز وقتها على الرجاء البيضاوي المغربي 1-0 في مجموع النهائي.

وتابع (كاف) - في تقريره - "بالرغم من فوزه بلقب كأس الكونفيدرالية الموسم الماضي، فإن الزمالك أجرى تغييرات كبيرة في جهازه الفني ولاعبيه، فبعدما اعتلى قمة الترتيب في الدوري المحلي لأغلب فترات الموسم، سقط الزمالك أمام غريمه الأهلي لينهي الموسم في المركز الثاني، بفارق 8 نقاط عن الأهلي الذي توج باللقب وأدى ذلك لقيام إدارة النادي بتغيير كبير في شكل الفريق قبل خوض المغامرة الإفريقية هذا الموسم".

وأشار (كاف) إلى أن المدرب السويسري كريستيان جروس الذي قاد الزمالك للقب كأس الكونفيدرالية أقيل في مايو الماضي، ثم تبعه بديله خالد جلال عقب خسارة لقب الدوري، وأمام ديكيداها سيقود الزمالك لاعبه السابق ومدربه المؤقت طارق يحيى، حيث لم يعلن "الفرسان البيض" بعد عن مدربهم الجديد.

وضم الزمالك 11 لاعباً جديداً لتشكيلته، وسجل 9 منهم في قائمته الإفريقية، بينما لن يكون المغربي محمد أوناجم المنضم حديثاً من الوداد البيضاوي متاحاً بسبب انتقاله المتأخر، وكان مواطنه أشرف بنشرقي أبرز المنضمين للتشكيلة بجانب حراس المرمى محمد عواد، ومحمد أبو جبل ومحمد صبحي، ولاعبي الوسط إسلام جابر وكريم بامبو، والثلاثي العائد للفريق مصطفى محمد، ومحمد عبد الشافي والقائد محمود عبد الرازق "شيكابالا".

وأشار تقرير الكاف إلى أن الزمالك سيواجه للمرة الأولى منافسا من الصومال في تاريخه الإفريقي، وأن الفائز بمجموع المباراتين سيلتقي مع فريق أويلرز الليبيري أو جينيراسيون فوت السنغالي في الدور التالي بحثا عن مكان في مرحلة المجموعات.

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز