عاجل
الخميس 28 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

"الآثار": د. أحمد الشربيني مشرفا عاما لمشروع المتحف القومي للحضارة المصرية

"الآثار": د. أحمد الشربيني مشرفا عاما لمشروع المتحف القومي للحضارة المصرية
"الآثار": د. أحمد الشربيني مشرفا عاما لمشروع المتحف القومي للحضارة المصرية

كتبت - كاميليا عتريس

أصدر رئيس مجلس الوزراء قرارا بتكليف ا.د. أحمد الشربيني الأستاذ المتفرغ بكلية الهندسة جامعة القاهرة بالإشراف العام على مشروع المتحف القومي للحضارة المصرية بالقسطاط، على سبيل الإعارة لمدة عام من جامعة القاهرة، وذلك لمتابعة آليات العمل بالمتحف ومستجدات الأعمال به والالتزام بالتوقيتات المحددة للانتهاء من تجهيز قاعات العرض الجديدة وافتتاحها خلال الأشهر القليلة القادمة، حيث إن المتحف يُعد من أهم المشاريع القومية لدى الدولة وأن وزارة الآثار عازمة على الانتهاء من إعداد وتجهيز القاعات في موعدها المحدد لاستقبال المومياوات الملكية القادمة في موكب مهيب من المتحف المصري بالتحرير.



واستقبل د. الشربيني بالمتحف اليوم د. مصطفى وزيري، الأمين العام بالمجلس الأعلى للآثار والمهندس محروس سعيد مدير عام صندوق النوبة، حيث قاموا بجولة بالمشروع ومقابلة العاملين بهذا الصرح الثقافي الضخم.

يذكر أن الدكتور الشربيني حصل على درجة الدكتوراه في الكهرباء وهندسة الاتصالات من جامعة كاس وسترن (Case Western) بالولايات المتحدة الأمريكية، كما شغل العديد من المناصب المحلية والدولية منها رئيس قطاع المؤتمرات والمطبوعات بالاتحاد الدولي للاتصالات بالأمم المتحدة (ITU/UN) بجنيف، ومساعد وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات لشؤون التعاون الدولي، ومدير المعهد القومي للاتصالات بوزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، ومستشارا ثقافيا لمصر في كندا، بالإضافة إلى عملة كأستاذ بقسم الإلكترونيات والاتصالات الكهربية بكلية الهندسة، جامعة القاهرة.

حصل أيضا على العديد من الجوائز وبراءات الاختراع وشهادات التقدير، منها: نوط الامتياز من الدرجة الأولى، وجائزة الدولة التشجيعية في العلوم الهندسية، وبراءة اختراع من الولايات المتحدة الأمريكية، كما أدرج في الموسوعة القومية للشخصيات المصرية البارزة عام 1992.

 

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز