عاجل
الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

"الوادي الملون" في طابا.. متاهة عجيبة وصخور ملونة

"الوادي الملون" في طابا.. متاهة عجيبة وصخور ملونة
"الوادي الملون" في طابا.. متاهة عجيبة وصخور ملونة

كتبت - هدى زكي

وهب لله مصر الطبيعة الخلابة ونهر النيل وذكرها في كتابه الكريم فكان تشريفا وتكريما للأرض الطيبة، وفي جولتنا اليوم حول العالم نصحبك عزيزي القارئ لزيارة أكثر الأماكن سحرا وجمالا في مشهد لا تملك فيه سوى أن تقف ساكنا متعبدا وتسبح الله على عظيم خلقه.



نشاهد سويا بالصور واحدا من أجمل بقاع الأرض كافة وهو الوادي الملون بطابا في سيناء الحبيبة والذي يعد من عجائب الطبيعة ويقع على مسافة 90 كيلومترا شمال دهب ومسافة 3 كيلومترات من مدينة نويبع.

يتميز الوادي الملون بصخوره الرملية البديعة الملونة ذات الألوان الزاهية من الأصفر والأحمر والذهبي والأرجواني، مع عروق الأملاح التي ترسم أشكالا وخطوطا على الصخور بألوان برتقالية وفضية وقرمزية وهو سبب تسمية الوادي بهذا الاسم، كما انه يتخذ شكل متاهة من الصخور بأحجام وأشكال مختلفة تجذب السائحين المحبين للمغامرات ورياضة التسلق.

تشكل الوادي بفعل السيول ومياه الأمطار وعروق الأملاح المعدنية ويبلغ طوله 800 متر من أجمل المشاهد التي يمكنك معايشتها في الوادي هو مشهد الشروق من أعلى قمة في الوادي ويمكن الوصول له عن طريق سيارات الدفع الرباعي من مدينة دهب أو نويبع للاستمتاع بهذا الجمال الساحر منفرد النظير.

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز