بوابة روز اليوسف

بوابة روز اليوسف

18 اغسطس 2019 - 25 : 17   Facebook twitter Youtube   RSS
بوابة روز اليوسف
رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

"الوادي الملون" في طابا.. متاهة عجيبة وصخور ملونة

8 اغسطس 2019 - 42 : 15




كتبت - هدى زكي

وهب لله مصر الطبيعة الخلابة ونهر النيل وذكرها في كتابه الكريم فكان تشريفا وتكريما للأرض الطيبة، وفي جولتنا اليوم حول العالم نصحبك عزيزي القارئ لزيارة أكثر الأماكن سحرا وجمالا في مشهد لا تملك فيه سوى أن تقف ساكنا متعبدا وتسبح الله على عظيم خلقه.

نشاهد سويا بالصور واحدا من أجمل بقاع الأرض كافة وهو الوادي الملون بطابا في سيناء الحبيبة والذي يعد من عجائب الطبيعة ويقع على مسافة 90 كيلومترا شمال دهب ومسافة 3 كيلومترات من مدينة نويبع.

يتميز الوادي الملون بصخوره الرملية البديعة الملونة ذات الألوان الزاهية من الأصفر والأحمر والذهبي والأرجواني، مع عروق الأملاح التي ترسم أشكالا وخطوطا على الصخور بألوان برتقالية وفضية وقرمزية وهو سبب تسمية الوادي بهذا الاسم، كما انه يتخذ شكل متاهة من الصخور بأحجام وأشكال مختلفة تجذب السائحين المحبين للمغامرات ورياضة التسلق.

تشكل الوادي بفعل السيول ومياه الأمطار وعروق الأملاح المعدنية ويبلغ طوله 800 متر من أجمل المشاهد التي يمكنك معايشتها في الوادي هو مشهد الشروق من أعلى قمة في الوادي ويمكن الوصول له عن طريق سيارات الدفع الرباعي من مدينة دهب أو نويبع للاستمتاع بهذا الجمال الساحر منفرد النظير.

 























التعليقات



سيعجبك أيضاً

مجلة روز اليوسف
مجلة صباح الخير
روز اليوسف اليومية

انجازات في المحافظات

لبيك اللهم لبيك

العدالة الاجتماعية

Rosa TV
  • الأكثر قراءة
  • إخترنا لك

المعهد العالي للغات بالمنيا

تطوير مصر

اعلان مراتب سوفت