عاجل
الخميس 18 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

الصحف السودانية تفضح تمويل الدوحة لشباب الإخوان لإعادة نفوذها بالسودان

الصحف السودانية تفضح تمويل الدوحة لشباب الإخوان لإعادة نفوذها بالسودان
الصحف السودانية تفضح تمويل الدوحة لشباب الإخوان لإعادة نفوذها بالسودان

كتب - عادل عبدالمحسن

نجاح القوى السياسية بالسودان في التوقيع على الوثيقة الدستورية مع المجلس العسكري تسبب فى أحباط مخطط الدوحة لجر السودان إلى حالة من الفوضى لإعادة إنتاج نظام الإخوان، بعد سقوط الرئيس السابق عمر البشير.



وحسبما ذكرت صحيفة "اخبار السودان" نقلاً عن "المشهد" السودانى النظام القطري قام بتحريك أبواق الجزيرة من أجل إعادة التغلغل في الخرطوم باستخدام فلول جماعة الإخوان، فانتقت عدد من نشطاء الجماعة من أجل مهاجمة قرارات المجلس العسكري، وتنفيذ أجندة الدوحة المشبوهة.

وأشارت الصحيفة السودانية  إلى أن مرتزقة نظام الحمدين ادعوا وجود مؤامرة على بلاد النيلين من قبل السعودية والإمارات ومصر لإجهاد الثورة السودانية، وإبقاء المجلس العسكري في الحكم دون تقديم أي دليل، أعلنوا إنشاء حملتين تحت مسمى FreeSudan" وBlueForSudan" بزعم تعريف العالم بحقيقة الوضع في السودان.

وأوضحت أن تمويل الحملتين كشف مخطط الدوحة الخبيث، فمؤسسة قطر الدولية التي تترأسها المياسة بنت حمد، شقيقة أمير قطر تميم بن حمد، مولت الحملتين تحت غطاء أنهم حركات شبابية لنماذج المشاركين في الثورة السودانية، لإخفاء الهدف الخبيث لأذناب الدوحة وهو إعادة اختراق السودان، وتكريس النفوذ القطري في الخرطوم.

وكان المجلس العسكري الانتقالي في السودان قرر في وقت سابق إغلاق مكتب شبكة الجزيرة القطرية بالخرطوم وسحب تراخيص العمل لمراسليها في البلاد، بعدما أصبح دور الشبكة القطرية في دعم الإخوان للوصول إلى السلطة بأي ثمن أصبح مشبوها ومفضوح، بالإضافة إلى رفض استقبال وزير الخارجية القطري محمد بن عبد الرحمن، بعدما وصل إلى مطار الخرطوم دون تنسيق مسبق مع قيادات المجلس، مما يؤكد رفض القيادة الجديدة في السودان لدور قطر المشبوه في البلاد، الذي حول بلاد النيلين إلى واحة لمطاريد الإخوان في عهد الرئيس المخلوع عمر البشير

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز