عاجل
الأربعاء 24 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

شمال سيناء تستثني أبناء الشهداء من شرط المجموع في القبول بمدارس التمريض

شمال سيناء تستثني أبناء الشهداء من شرط المجموع في القبول بمدارس التمريض
شمال سيناء تستثني أبناء الشهداء من شرط المجموع في القبول بمدارس التمريض

العريش - بوابة روز اليوسف

وافق اللواء دكتور محمد عبد الفضيل شوشة محافظ شمال سيناء على استثناء أبناء الشهداء من شرط المجموع في القبول بمدارس التمريض بالمحافظة.. على أن يكون في كل فصل عدد 2 من أبناء الشهداء.



وأكد الدكتور طارق محمد كامل وكيل وزارة الصحة بشمال سيناء أنه تم استثناء أبناء الشهداء من شرط المجموع.. مشيرا إلى أنه يحق لهم التقديم مرة أخرى بناء على هذا الاستثناء، وأن التقديم يبدأ بالنسبة لهم اعتبارا من يوم الأحد القادم الموافق 18 أغسطس الجاري وحتى يوم الخميس الموافق 22 من أغسطس الجاري في إدارة التدريب بديوان عام المديرية بالعريش.

ومن جانبه.. أعلن الدكتور أحمد عبد الفتاح مدير ادارة التدريب والمدارس في مديرية الصحة أن الاستثناء من شرط المجموع يأتي مع استمرار تطبيق الشروط الأخرى المحددة للقبول في مدارس التمريض على مستوى المحافظة، وهي: الحصول على الشهادة الإعدادية من مدارس المحافظة خلال العام الدراسي 2018/2019، وأن يكون المتقدم من أبناء المحافظة، والحصول على شهادة التعليم الأساسي من الصف الأول الابتدائي إلى الصف الثالث الإعدادي منها، وألا تقل سن المتقدم عن 14.5 عام ولا تزيد على 18 عاما في 1/10/2019، وألا تكون الطالبة متزوجة ولا يتم الزواج أثناء الدراسة وعدم النقل من محافظة لأخرى.. علاوة على اجتياز الاختبارات، وهي اختبار شخصي في قوة الملاحظة ولباقة الحديث وسرعة الاستجابة ورد الفعل ومهارات التواصل والمعلومات العامة، والاختبار الطبي بواسطة القومسيون الطبي بالمحافظة، ويتضمن كشف نظر وكشف باطنة واختبارات مخدرات واختبارا نفسيا بواسطة أخصائي أمراض نفسية واختبار الإملاء واللغتين العربية والإنجليزية بشرط الحصول على 7 درجات من 10 في كل اختبار، وكشف الهيئة ويتضمن الخلو من العيوب الخلقية وحسن المظهر وسلامة النطق والتناسق بين الطول والوزن.

وأوضح فتحي عثمان مدير مكتب التثقيف والإعلام الصحي في مديرية الصحة أنه طبقا لهذا الاستثناء يحق لمن سبق أن تقدم من أبناء الشهداء التقديم مرة أخرى.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز