بوابة روز اليوسف

بوابة روز اليوسف

14 ديسمبر 2019 - 37 : 18   Facebook twitter Youtube   RSS
بوابة روز اليوسف
رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

أمل الجمل في لجنة تحكيم مهرجان الذاكرة المشتركة بالمغرب وتكريم خاص من كارلو فيفاري

8 اغسطس 2019 - 19 : 16




كتب - محمد خضير

اختار مهرجان الناظور- الذاكرة المشتركة- بالمغرب الناقدة المصرية أمل الجمل للمشاركة في عضوية لجنة تحكيم المسابقة الخاصة به، والمهرجان سيقام في أكتوبر المقبل.

على صعيد آخر أرسل مهرجان كارلو فيفاري للناقدة المصرية خطابا يشكرها فيها على مشاركتها في لجنة تحكيم النقاد به في دورتيه الأخيرتين بالإضافة لمقالاتها النقدية عنه.

وتستعد الجمل لتنظيم ندوة لمناقشة كتابها عن الناقد الراحل سمير فريد الذي صدر عن مهرجان الأقصر للسينما الإفريقية، وتم ترجمته للفرنسية.

يذكر أن امل هي كاتبة وناقدة سينمائية. قدمت للمكتبة السينمائية تسع كتب منها:

بعيون امرأة- أفلام الإنتاج المشترك في السينما المصرية- فيلموجرافيا السينما العربية المشتركة- يوسف شاهين وتجربة الإنتاج المشرك- السينما المصرية في المهرجانات الدولية الكبرى- نوال السعداوي وشريف حتاتة تجربة حياة- القتلة بين هيمنجواي وتاركوفسكي- اللغة السينمائية في الأدب، دراسة مقارنة بين شريف حتاتة أندريه تاركوفسكي.

كما أن الناقدة أمل تكتب أيضا السيناريو الوثائقي بالقنوات المتخصصة، بمصر. وتكتب في صحف مصرية وعربية، وعملت مُعد برامج بقناة النيل للدراما، القنوات المتخصصة المصرية، وكذلك في قناة النيل الدولية، النايل تي في. وقامت بتدريس مادة "علم الاتصال"، بمعهد الكونسيرفتوار، بأكاديمية الفنون بمصر وعملت مساعد مخرج في الأعمال الدرامية منها مسلسل "الفرار من الحب" للمخرج "مجدي أبو عميرة وهي رئيس لجنة تحكيم جائزة سمير فريد، مهرجان الجونة السينمائي الدورة الثانية، ٢٠١٨.   

 











التعليقات



سيعجبك أيضاً

مجلة روز اليوسف
مجلة صباح الخير
روز اليوسف اليومية

اعلان مصلحة الضرائب 1

اعلان مصلحة الضرائب 2

التنمية الشاملة

منتدى شباب العالم

أوميجا كير

حركة المحافظين

مشروعات الصغيرة

شركة تطوير مصر

شركات مجموعة سعد الدين

بنك الامارات دبي الوطني

بنك تنمية الصادرات

الشائعات
  • الأكثر قراءة
  • إخترنا لك

البنك العربي الافريقي

البنك التجاري

بنك قناة السويس