عاجل
الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

اشهار الاتحاد المصري للـ"ميني فوتبول"

اشهار الاتحاد المصري للـ"ميني فوتبول"
اشهار الاتحاد المصري للـ"ميني فوتبول"

وقع الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة قرار اشهار الاتحاد المصري للميني فوتبول "كرة القدم المصغرة " برئاسة أحمد سمير سليمان مؤسس ورئيس الاتحاد الجدير بالذكر ان احمد سمير يشغل منصب عضو المكتب التنفيذي  للاتحاد الافريقي للميني فوتبول ورئيس لجنة من أهم لجانة وهي لجنة التطوير والاستراتيجيات . كما يشغل ايضا منصب نائب رئيس الاتحاد العربي للميني فوتبول مكلف بلجنة التطوير والاستراتيجيات



و"ميني فوتبول" أو كرة القدم المصغرة لعبة وصفها كإسمها كرة قدم مصغرة ، ولكنها منفصلة ومختلفة تماما عن كرة القدم التقليدية ، وكذا عن كرة القدم داخل الصالات. ولدت هذه الرياضة في كندا، وانتشرت في 1980 في أمريكا الشمالية وأمريكا الوسطى، قبل أن تصبح ذات شعبية واسعة في أمريكا الجنوبية. عام 2013 تأسس اتحاد دولي للعبة هو (WMF) في مدينة برمنجهام الإنجليزية ويرأسه التشيكي فيليب جودا ونائبه عربي هو التونسي أشرف بن صالحة رئيس الاتحاد الافريقي للميني فوتبول. وتم تنظيم نسخنتين لكأس العالم للعبة عام 2015 بالولايات المتحدة الأمريكية ، وعام 2017 بتونس ، ويضم الاتحاد الدولي للعبة 104 دولة بينما يضم الاتحاد الافريقي 23. 

وللعبة اتحادات قارية هي الاتحاد الافريقي مقره بتونس ويرأسه التونسي أشرف بن صالحة ، والاتحاد الاوروبي ومقره بالمجر و يرأسه البلغاري بوريسلاف ألكسندروف ، والاتحاد الأسيوي  ومقره بالهند ويرأسه الهندي ڤيتال شيرجاوتكار ، واتحاد الأمريكتَين الشمالية والجنوبية ومقره المكسيك ويرأسه المكسيكي سيرجيو ديل ريو ، واتحاد قارة أوقيانيا  ومقره استراليا ويرأسه الأسترالي ميجيل أنجل مارون . كما ان للعبة اتحاد عربي مقره العاصمة اللبنانية بيروت ويرأس اللبناني أحمد دنش. 

وعن بطولات اللعبة يقام كأس العالم للعبة في الأعوام الفردية ، بينما يقام كأس العالم للقارات كل عامين في الأعوام الزوجية ، وتقام بطولات الأمم لمنتخبات كل قارة في السنوات الزوجية ،بينما تقام البطولات القارية للاندية في السنوات الفردية.   

ويهدف اتحاد الميني فوتبول لنشر اللعبة في جميع ربوع مصر لرعاية النشيء واكتشاف المواهب والوصول لجميع فئات الشباب  بجميع محافظات مصر ،  و ذلك من خلال مراكز الشباب الريفية والحضارية . كما يهدف الاتحاد لإخراج لاعبين وفرق قادرة على المنافسة في البطولات المحلية والقارية حتى يصل بهم للمشاركة في البطولات الافريقية بل وتحقيق الفوز بها للمشاركة في كأس العالم للأندية.
 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز