عاجل
الأربعاء 24 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

اكتشاف قبرين قديمين من عهد أسرة هان الإمبراطورية في شرقي الصين

اكتشاف قبرين قديمين من عهد أسرة هان الإمبراطورية في شرقي الصين
اكتشاف قبرين قديمين من عهد أسرة هان الإمبراطورية في شرقي الصين

ذكرت السلطات الأثرية المحلية يوم الاربعاء أنه تم اكتشاف قبرين قديمين بهما نقوش دقيقة فى مدينة جينان حاضرة مقاطعة شاندونغ بشرقي الصين.

ووعثر على القبرين في حي جييانغ، ويعتقد أن تاريخهما يعود إلى عهد أسرة هان الإمبراطورية (206 ق.م. - 220 م)، وفقا لمعهد الآثار في المدينة. وتم العثور عليهما عندما قام السكان المحليون بتجريف بركة في نهاية عام 2018.

وبعد عمليات حفر دامت ما يقرب من أربعة أشهر، تم اكتشاف ما يقرب من 60 نقشاً حجريا وأكثر من 90 لوحة في القبرين، حيث صورت بوضوح مشاهد الحياة اليومية في العصور القديمة، بالإضافة إلى العديد من صور رؤوس الماعز والتي تُرى بشكل شائع في المقابر مع نقوش حجرية في المنطقة.بحسب  وكالة الأنباء الصينية "شينخوا"

وتعد المقبرة التي يبلغ طولها حوالي 20 مترًا وعرضها 15 مترًا، الأكبر من نوعها ذات القنوات المزدوجة مع نقوش حجرية من عهد أسرة هان التي عثر عليها في جينان.

وإلى جانب ذلك، احتوت المقابر على عدد كبير ومتنوع من الفخار والخزف والعظام والأواني الفخارية والحجرية والبرونز، بالإضافة إلى عظام الحيوانات، حسب علماء الآثار المحليين.

وقال تشن يونغ تينغ قائد فريق التنقيب إنه على الرغم من أن المقابر قد تعرضت للاضطراب، إلا أن الهيكل محفوظا بأكمله بشكل جيد ، مما يوفر مواد أثرية جديدة لدراسة عادات الجنازة في عهد أسرة هان الإمبراطورية.
 



تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز