عاجل
الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

عاجل.. بالفيديو الإرهابي منفذ تفجير «الأورام» ودع أسرته في حديقة الأزهر قبل الحادث بيوم

عاجل.. بالفيديو الإرهابي منفذ تفجير «الأورام» ودع أسرته في حديقة الأزهر قبل الحادث بيوم
عاجل.. بالفيديو الإرهابي منفذ تفجير «الأورام» ودع أسرته في حديقة الأزهر قبل الحادث بيوم

كتب - بوابة روز اليوسف

كشف فيديو رصدته كاميرات المراقبة بحديقة الأزهر، لقاء الوداع الذي جمع الإرهابي منفذ تفجير السيارة المفخخة أمام مستشفى الأورام، بأسرته، قبل تنفيذ جريمته بيوم.



وكشف وزارة الداخلية، في بيان لها مساء اليوم، ملابسات الحادث الإرهابي عقب إجراءات الفحص والتحري وجمع معلومات وتحليلها بمعرفة قطاع الأمن الوطني عن تحديد منفذ الحادث، والمتورطين معه.

وقالت الوزارة إنه عقب إجراءات الفحص والتحري وجمع المعلومات وتحليلها بمعرفة قطاع الأمن الوطني تبين أنه عضو حركة "حسم" التابعة لتنظيم الإخوان الإرهابي، عبد الرحمن خالد محمود عبد الرحمن (حركي/ معتصم) والهارب من الأمر بضبطه وإحضاره على ذمة إحدى القضايا الإرهابية لعام 2018 المعروفة بطلائع حسم. وكشفت عمليات التحري وتحليل بيانات الكاميرات، عن لقاء جمع الإرهابي منفذ العملية، بأسرته بترتيب لعنصر آخر في التنظيم، للقاء وداع بحديقة الأزهر قبل يوم واحد من عملية التفجير.

 

 

وأعلنت الداخلية مصرع 15 إرهابيا تابعين لخلية "حسم" الإرهابية" خلال مداهمة أمنية، متورطين في الحادث. وأكدت الوزارة مصرع 8 إرهابيين بالوكر الأول بمركز إطسا بالفيوم، بعد أن حاولت المجموعة الإرهابية تفجير عبوات ناسفة وإلقاء متفجرات على القوات.

وأضافت الوزارة، أنه جرى العثور على 5 أسلحة آلية وبندقيتي خرطوش و5 عبوات متفجرة معدة للاستخدام، بالإضافة لكمية من المواد المستخدمة في تصنيع العبوات المتفجرة ومجموعة من الدوائر الكهربائية.

وأوضح بيان وزارة الداخلية أنه جرت مداهمة الوكر الثاني بمنطقة الشروق وأطلق الإرهابيون نيرانا كثيفة على القوات، وأسفر التعامل معهم وتبادل إطلال النيران عن مصرع 7 عناصر من الخلية الإرهابية المسلحة والعثور بحوزتهم على 4 أسلحة آلية وبندقية خروش ومعمل لتصنيع العبوات المتفجرة بداحله كميات مختلفة من المواد المصنعة للعبوات المتفجرة.  

 

عاجل.. «الداخلية» تكشف بعد قليل ملابسات الانفجار أمام «الأورام»

عاجل.. «الداخلية» تحدد إرهابيًا من خلية «حسم» المنفذ لانفجار «الأورام»

الداخلية تكشف عن منفذ الحادث أمام معهد الأورام.. (فيديو)

"الداخلية" تكشف هوية مرتكب حادث معهد الأورام الإرهابي

الداخلية: مقتل 15 من "حسم" الإرهابية في الفيوم والشروق

بالفيديو والتسجيلات.. «الداخلية» تكشف تفاصيل تفجير «الأورام» وهوية منفذيه

عاجل.. بالفيديو «البصمة الوراثية» الخيط الأول للوصول لإرهابي تفجير «الأورام»










 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز