عاجل
السبت 20 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

منح دراسية للطلاب المتفوقين للدراسة في الجامعة المصرية اليابانية

منح دراسية للطلاب المتفوقين للدراسة في الجامعة المصرية اليابانية
منح دراسية للطلاب المتفوقين للدراسة في الجامعة المصرية اليابانية

العريش- بوابة روز اليوسف

 



 

أعلنت محافظة شمال سيناء عن منح مجانية للطلاب المتفوقين فى الثانوية العامة من أبناء المحافظة للدراسة فى الجامعة المصرية اليابانية، وذلك بالتنسيق مع الدكتور أحمد الجوهرى رئيس الجامعة.

وأكد اللواء دكتور محمد عبد الفضيل شوشة محافظ شمال سيناء أنه تم تخصيص المنح المجانية للطلاب المتفوقين من أبناء المحافظة للدراسة فى كليتى الهندسة وإدارة الأعمال الدولية بشرط أن يكون الطالب أو الطالبة مصرى الجنسية ومن أبناء المحافظة أو المقيمين بها إقامة دائمة، ومن الحاصلين على الثانوية العامة للعام الدراسى ٢٠١٨ / ٢٠١٩ والحصول على الشهادات الابتدائية والإعدادية والثانوية من محافظة شمال سيناء، وألا يكون الطالب قد تقدم لأى من المنح بالجامعات الخاصة لهذا العام.

وأشار المحافظ إلى ضرورة الحصول على مجموع درجات بنسبة ٩٠ ٪ لكلية الهندسة و٨٠ % لكلية إدارة الأعمال الدولية.. مؤكدًا على أن المستندات المطلوبة للتقدم للمنحة هى : صورة بطاقة الرقم القومى للطالب، صورة استمارة شهادة الثانوية العامة، مستخرج من شهادة الثانوية العامة، وإفادة بالشهادتين الابتدائية والإعدادية.

وأوضح المحافظ أنه سيتم تلقى الطلبات فى مركز المعلومات بديوان عام المحافظة خلال أيام : السبت ١٠ أغسطس، الخميس ١٥ أغسطس، والسبت ١٧ أغسطس الجاري.

ومما يذكر أنه سبق الاعلان عن توفير منح دراسية لطلاب المحافظة فى كليات: العلاج الطبيعى، الاقتصاد والتجارة الدولية، والهندسة والتكنولوجيا بالجامعة المصرية الصينية.. إلى جانب منح أخرى للطلاب المتفوقين من أبناء المحافظة للدراسة فى كليات: الإدارة والاقتصاد، الإعلام، اللغات والترجمة، الآثار والإرشاد السياحى، التربية الخاصة بجامعة مصر للعلوم والتكنولوجيا.

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز