عاجل
الثلاثاء 16 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

خلال الوقوف بـ"عرفات".. البعثة الطبية للحج تتابع المرضى بالمستشفيات

خلال الوقوف بـ"عرفات".. البعثة الطبية للحج تتابع المرضى بالمستشفيات
خلال الوقوف بـ"عرفات".. البعثة الطبية للحج تتابع المرضى بالمستشفيات

كتب - محمود جودة

تابعت البعثة الطبية للحج، الحالة الصحية للمرضي المصريين الذين تم تصعيدهم لمستشفيات عرفات، السبت، لأداء مناسك الحج، وتقدم خدماتها الطبية للحجاج المصريين بمخيمات "عرفات".



وأشار الدكتور عمرو قنديل، الملحق الطبي والمشرف على البعثة الطبية للحج، إلى أنه تم التنسيق مع وزارة الصحة السعودية لتصعيد المرضى المصريين لمستشفيات عرفات والبالغ عددهم 3 مستشفيات، كما تم التنسيق مع ذات المستشفيات لإجراء جلسات الغسيل الكلوي للمرضي والبالغ عددهم 35 حالة، لافتا إلى أن البعثة الطبية تتابع على مدار الساعة حالات المرضى بالمستشفيات للتأكد من تلقيهم العلاج والرعاية اللازمة.

وأوضح "قنديل" أن البعثة الطبية وضعت عيادات طبية ثابتة بمخيمات الحجاج المصريين بعرفات بها كافة الأدوية والمستلزمات الطبية، فضلا على تكوين فرق طبية متحركة بين المخيمات لإغاثة أي من الحجاج المصريين وتقديم الخدمة الطبية لهم خاصة في الحالات الطارئة.

ومن جانبه أشار الدكتور محمد ضاحي، رئيس البعثة الطبية للحج، إلى أن الفرق الوقائية بالبعثة جابت مخيمات المصريين بعرفات، حيث نظمت الندوات التوعوية والتثقيفية للحجاج لرفع وعيهم الصحي، ولتجنب إصابتهم بضربات الشمس، والوقاية من الأمراض المعدية، فيما تم توزيع "الماسكات" على ضيوف الرحمن.

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز