عاجل
الخميس 28 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

بدء التقديم لبرنامج المعلوماتية الطبية بكلية الحاسبات والذكاء الاصطناعي بحلوان

بدء التقديم لبرنامج المعلوماتية الطبية بكلية الحاسبات والذكاء الاصطناعي بحلوان
بدء التقديم لبرنامج المعلوماتية الطبية بكلية الحاسبات والذكاء الاصطناعي بحلوان

كتب - بشير عبد الرؤوف

بدأ أمس طلاب الثانوية العامة المرشحين لكلية الحاسبات والذكاء الاصطناعي بجامعة حلوان، في التوافد على الكلية للتقدم للالتحاق ببرنامج المعلوماتية الطبية، وهو برنامج مميز ضمن برامج الساعات المعتمدة بقسم نظم المعلومات بالكلية.



أوضح د. ماجد نجم، رئيس جامعة حلوان، أن الجامعة تسعي لطرح مجموعة من البرامج الجديدة والمميزة بنظام الساعات المعتمدة التي تتواكب مع احتياجات سوق العمل وتعمل على إعداد طالب مؤهل في التخصصات والمجالات كافة قادر على المنافسة على المستوى العالمي.

وأشار د. أسامة إمام، القائم بعمل عميد كلية الحاسبات والذكاء الاصطناعي، إلى أن برنامج المعلوماتية الطبية ضمن برامج نظم المعلومات حسب التصنيف العالمي للهيئة القومية المصرية للجودة مدرجا ضمن البرامج التخصصية المختلطة بين أكثر من تخصص ليواكب التطور العالمي في رسالة كلية الحاسبات والذكاء الاصطناعي.

وأوضحت د. منال عبد القادر، منسق برنامج المعلوماتية الطبية، أن البرنامج يعد خريجا متميزا لديه القدرة على فهم أساسيات المعلوماتية الطبية ومهارات إعداد البرامج الطبية الرقمية، واستخدام وتطوير التقنيات وأنظمة المعرفة الطبية، والقدرة على التعامل مع تطور التقنيات الطبية الرقمية والمنافسة في سوق العمل المصري والدولي.

يؤهل برنامج المعلوماتية الطبية الخريجين للعمل في العديد من المؤسسات الطبية، مثل، المستشفيات، ونظم الرعاية الصحية، والمنظمات الحكومية، ومنظمات الصحة العامة، وشركات البرمجيات الطبية، مختبرات البحوث، شركات التأمين الصحي، شركات المعلومات.

ويمنح البرنامج درجة البكالوريوس للطالب عقب اجتياز 135 ساعة معتمدة بنجاح لمدة ثمانية فصول دراسية على الأقل مقسمة إلى أربعة مستويات دراسية.

ويستقبل البرنامج الطلاب من مختلف المدارس الثانوية شعبة علمي علوم، وكذلك خريجي الجامعات، ويمكن للراغبين في الالتحاق بالبرنامج الحصول على المزيد من المعلومات من خلال متابعة الرابط:

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز