عاجل
الخميس 28 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

وزير النقل يترأس عمومية الجسر العربي للملاحة

وزير النقل يترأس عمومية الجسر العربي للملاحة
وزير النقل يترأس عمومية الجسر العربي للملاحة

كتب - سامى عبد الرحمن

الوزير: 3.170 مليون دولار أرباحًا.. ونقل 12.487 حاجًا عبر خط نويبع- العقبة



ترأس وزير النقل المصري الفريق مهندس كامل الوزير، أعمال الجمعية العمومية لشركة الجسر العربي للملاحة بحضور وزير النقل الأردني المهندس إنمار الخصاونة ومثل الجانب العراقي الكابتن كاظم هاشم نيابة عن وزير النقل العراقي، بالإضافة إلى الإدارة التنفيذية للشركة.

وخلال الاجتماع تم استعراض الموقف المالي للشركة خلال الستة أشهر الأولى من عام 2019، حيث حققت الشركة أرباحا قدرها 3.170 مليون دولار، خلال هذه الفترة وهو ما يفوق المستهدف في الموازنة التخطيطية بنسبة 31% وبزيادة عن الفترة المثيلة من عام 2018 بنسبة ٩٧%.

حيث أوضحت إدارة الشركة أن هذه النتائج بسبب تنفيذ مجلس إدارة الجسر العربي لخطة محكمة تمثلت في ضبط النفقات والمصاريف التشغيلية، واستمرار تأجير الباخرة عمان والاستثمار الأمثل للسيولة المالية للشركة، وتقديم خدمات متميزة للركاب وعروض تشجيعية مختلفة، وهو ما أشاد به وزيرا النقل المصري والأردني.

كما استعرضت الجمعية إلى دور الجسر العربي في نقل 12.487 ألف حاج هذا العام عبر خط العقبة نويبع في الفترة من

26 /7/ 2019 وحتى 2/ 8 /2019 حيث أشارت إدارة الجسر العربي أنه تم عقد اجتماعات في ميناءي نويبع والعقبة للتنسيق على كل الإجراءات والتدابير التي تعمل على تيسير سفر الركاب مع الجانبين المصري والأردني، بالإضافة إلى قيام الشركة بالتجهيز الفني للعبارات وتجهيز وصيانة ساحة الحجاج بنويبع وتوفير كل الخدمات بأنواعها المختلفة للركاب.

ثم استعرضت الشركة استعدادها لعودة الحجاج في الفترة من 16 وحتى27 من أغسطس الحالي، حيث تم تجهيز ساحة الحجاج بالعقبة وتوفير كل الخدمات اللازمة للحجاج.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز