عاجل
الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

طلاب هندسة حلوان يبتكرون ماكينة لتصنيع أجسام السيارات الفوم

طلاب هندسة حلوان يبتكرون ماكينة لتصنيع أجسام السيارات الفوم
طلاب هندسة حلوان يبتكرون ماكينة لتصنيع أجسام السيارات الفوم

كتب - بشير عبد الرؤوف

قام مجموعة من طلاب كلية الهندسة جامعة حلوان بتصميم وتنفيذ مشروع تخرج "ماكينة CNC لتصنيع أجسام السيارات الفوم"، في الوقت الذي تسعى فيه الكلية إلى دعم مشروعات التخرج التي تهدف إلى تهيئة مجموعة كبيرة من شباب كلية الهندسة المصريين إلى تعلم ثقافة تصميم السيارات وإنتاج نموذج بالإمكانيات المتاحة وبكافة الطرق الممكنة.



أشار د. ماجد نجم، رئيس جامعة حلوان، إلى أن الجامعة تولي اهتماما كبيرا بالجانب العملي في دراسة الطلاب الذي يواكب متطلبات سوق العمل، مضيفا أن كلية الهندسة تحتوي على العديد من المشاريع وكذا الطلاب المميزين في المجال الهندسي، إلى جانب اهتمام الكلية بنقل ثقافة تصميم وتصنيع السيارات لطلاب الهندسة من خلال الإمكانات المتاحة في ظل اهتمام الدولة بصناعة السيارات.

أوضح د. أحمد الجارحي، عميد كلية الهندسة، أن هذا المشروع يتناول تصميم وتنفيذ ماكينة تفريز أجسام السيارات في مرحلة إعداد النموذج الأولى بمقياس رسم ١:٤، وهذه المرحلة ضرورية في تحويل الرسم الحاسوبي الثلاثي الأبعاد إلى مجسم حقيقي لكن بمقياس رسم مصغر وتعتبر الماكينة هدف حقيقي مطلوب بشدة في حالة إعداد ورشة لتصنيع نماذج السيارات وبعد الانتهاء من تصميم وتصنيع الماكينة سيتم تصنيع نموذج حقيقي من الفوم شديد الكثافة.

 
 

 
 
 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز