عاجل
الأربعاء 24 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

حزب الأمة السوداني يؤكد التزامه باستحقاقات الإعلان الدستوري وأولوية السلام

حزب الأمة السوداني يؤكد التزامه باستحقاقات الإعلان الدستوري وأولوية السلام
حزب الأمة السوداني يؤكد التزامه باستحقاقات الإعلان الدستوري وأولوية السلام

أكد حزب "الأمة السوداني" التزامه باستحقاقات "الإعلان الدستوري" الذي وقعه بالأحرف الأولى المجلس العسكري الانتقالي وقوى "إعلان الحرية والتغيير"، ومن المقرر توقيعه النهائي يوم السبت المقبل.. مشددا على أن تحقيق السلام في السودان يتصدر أولويات الحزب، في المرحلة المقبلة، كما ورد في الاتفاق السياسي والإعلان الدستوري.



وقال حزب الأمة (وهو عضو في تكتل "نداء السودان" أحد أهم مكونات قوى "الحرية والتغيير"): إنه يتعرض لحملة إعلامية شعواء ومعلومة الأهداف غير أن انسياق حلفائنا في "الجبهة الثورية" (العضو في "نداء السودان") وراءها هذه المرة هو ما يدعو إلى الأسف.

وأكد الحزب دعمه لقضايا السلام لأن تحقيقه أولوية قصوى.. مشددا على أن تحالفه في "نداء السودان" هو تحالف استراتيجي.

ونفى الحزب أن يكون رفض مقترح ترشيحِ الخبير الاقتصادي الدولي الدكتور عبد الله حمدوك لرئاسة الوزراء.. مؤكدا أنه أدرج اسم حمدوك على رأس قائمة ترشيحاته لرئاسة الوزراء.

وأكد حزب "الأمة" تمسكه ودعمه وحدة قوى "الحرية والتغيير" وخطوات استكمال تشكيل الحكومة الانتقالية، التي يرجى أن تكون أُولى أولوياتها إنجاز عملية السلام خلال الستة أشهر الأولى.

يشار إلى أن حزب الأمة كان قد أعلن أنه لن يشارك في عضوية مجلسي السيادة والوزراء وسيكتفي بممارسة الدور الرقابي في المجلس التشريعي.

ومن المقرر أن يتم إعلان تشكيل المجلس السيادي عقب توقيع الاتفاق نهائيا السبت المقبل وبعدها تعلن قوى "الحرية والتغيير" اسم مرشحها لرئاسة الوزراء، ليعتمده المجلس السيادي ثم تُشكل الحكومة بمشاورات بين رئيس الوزراء و"الحرية والتغيير"، وبعدها تفرغ القوى السياسية لاختيار مرشحيها في المجلس التشريعي، المفترض تشكيله خلال 90 يوما من توقيع الاتفاق.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز