عاجل
الثلاثاء 16 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

عقد ندوات ثقافية وورش فنية بالبحيرة بمناسبة عيد الأضحى المبارك

عقد ندوات ثقافية وورش فنية بالبحيرة بمناسبة عيد الأضحى المبارك
عقد ندوات ثقافية وورش فنية بالبحيرة بمناسبة عيد الأضحى المبارك

البحيرة - محمد البربرى

وجه اللواء هشام آمنة، محافظ البحيرة، بضرورة نشر الثقافة داخل المجتمع من خلال الاطلاع والقراءة، وخلق جو من التفاعل الفكري بين مختلف الثقافات والإبداعات الأدبية بكل مجالاتها وتنمية مهارات وقدرات الشباب والنشء والموهوبين في كل المجالات.



وفي إطار استعدادات المحافظة لعيد الأضحى المبارك، قامت مديرية الثقافة بالبحيرة بعقد مجموعة من الندوات الثقافية والورش الفنية، وورش الرسم والتلوين.

وعقدت مكتبة الشرطة بالتعاون مع جمعية رواد بيت ثقافة شبرا ندوة بعنوان "فضل العشر الأوائل من ذي الحجة وصيام عرفة" بنادي ألعاب دمنهور تحدثت عن بركة أضحية العيد وقصة الفداء العظيم لسيدنا إسماعيل وطاعته لأبيه وربه، بعدها تم فتح باب الأسئلة للجمهور عن فتاوى عديدة خاصة بالحج والأضاحي، وتمت الإجابة عنها.

ونفذت مكتبة الصواف الثقافية ندوة بعنوان الأضحية وأحكامها وشروطها، وأقام قسم ثقافة القرية إدارة الشؤون الثقافية بالفرع بمكتبة الأدهم الثقافية احتفالية بعنوان مصر حضارة، وتاريخ تناولت حضارة مصر وتاريخها المشرف بجانب ورشة فنية عن حضارة مصر، وآثارها مع الرواد والطلائع بمقر الموقع، بالإضافة لورشة رسم وتلوين مع الرواد والموهوبين والطلائع بمناسبة عيد الأضحى المبارك.

كما أقامت مكتبة الطفل والشباب بالنجيلة مناقشة كتاب قصص المعجزات "عمر بن عبدالعزيز"، كما نظم قصر ثفافة المحمودية ورشه رسم بقسم الفنون التشكيلية، لدعم الموهوبين، والتي استمرت أسبوعين وعرض نتاج الورشة معرض للرسوم للموهوبين ونفذ قصر ثقافة الطفل بدمنهور ورشة رسم وتلوين وصلصال بحضانة جنة الأطفال.

وأكد اللواء هشام آمنة، على أن بناء العقول هو السبيل إلى بناء الأوطان، وتشكيل الوعي المتحضر الملم بثقافات الشعوب، والمطلع على تاريخ مصر المجيد وهو الوسيلة لبناء حاضر أقوى ومستقبل واعد، ووجه باستمرار وتكثيف النشاط الثقافي بالمحافظة، وتنظيم الندوات والورش الفنية لتنمية مهارات الشباب وصقل مواهبهم. 

 
 
 
 
 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز