عاجل
الثلاثاء 23 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

مئات الآلاف يؤدون صلاة عيد الأضحى في الساحات ببني سويف

مئات الآلاف يؤدون صلاة عيد الأضحى في الساحات ببني سويف
مئات الآلاف يؤدون صلاة عيد الأضحى في الساحات ببني سويف

بني سويف- مصطفي عرفة

أدى مئات الالاف من أهالى محافظة بني سويف صلاة عيد الفطر المبارك في 137 ساحة مخصصة  للصلاة، وأكد الأئمة خلال خطبة العيد أن أغلى أنواع التضحية هي التضحية بالنفس، وهو ما يقوم بها ضباط وجنود الجيش والشرطة من أجل الوطن الغالي، داعين للوطن بالأمن والأمان.



أدى المحافظ هاني عبد الجابر الصلاة  بمسجد عمر بن عبد العزيز بمدينة بني سويف، واناب رؤساء المدن لأداء الصلاة بالساحات المخصصة للصلاة بمراكزهم،  توجه بعدها لتقديم  التهنئة بالعيد للمرضى بالمستشفى العام وللمسنين بدار المسنين وللايتام بالمؤسسة الاجتماعية شرق النيل، ثم استقبل  المحافظ وفود المهنئين من التنفيذيين والنواب والشعبيين والمواطنين بمكتبه بديوان عام المحافظة تقدمهم رجال الدين الإسلامي ووفد الكنيسة الأرثوذكسية برئاسة الانبا غبريال مطران بني سويف والبهنسا وقيادت مديرية الامن بقيادة اللواء زكريا صالح مدير الامن  اضافة الى ممثلي الاحزاب السياسية والقوى الوطنية.

وتنوعت مظاهر العيد في بني سويف خاصة في القرى، حيث خرج المحتفلون بعد الصلاة مباشرة لذبح الاضاحي في المجازر ونقاط الذبح، وايضا في الزرائب والشوارع في مشهد يتكرر كل عام وكان هناك سباق على جلود الاضاحي بين الجزارين واعضاء الجمعيات الاهلية.

وشهدت المنتزهات والحدائق العامة خاصة حديقة الحيوان اقبالا متوسطا من الأهالي علاوة على الرحلات النيلية التي اقبلوا عليها للاستمتاع بمنظر النيل خاصة مع توافر المراكب بكثرة على كورنيش النيل، واقبل الاطفال على شراء البالونات التي امتلأت بهم معظم الشوارع منذ الساعات الأولى للعيد.

ومن جانبها وفرت مديرية الصحة عربات إسعاف أمام حدائق المحافظة وذلك لإنقاذ أي حالات إصابة قد تحدث بسبب الازدحام الشديد، وقامت هيئة النظافة بتوزيع اكياس على رواد الحدائق لجمع القمامة بها خلال أيام العيد.

فيما انتشرت قوات الشرطة في جميع مراكز ومدن المحافظة حيث أعدت مديرية الأمن خطة متكاملة تغطي كل القطاعات الأمنية التي يتعامل معها المواطن، وقامت إدارة المرور بتنظيم خدمات على الطرق السريعة ومداخل ومخارج المدن الطرق الزراعية والصحراوية وأماكن تجمعات المواطنين في المرافق والمنتزهات وضبط حركة المرور في الشوارع، فيما كثفت إدارة المرافق حملاتها على الشوارع والميادين.

كما تم تعيين خدمات ثابتة على الحدائق وكورنيش النيل وحديقة الحيوانات ومواجهة إشغالات الطرق من الباعة الجائلين واستعدت  إدارات الحماية المدنية والمسطحات المائية للتعامل مع أي بلاغات.

وفي مدينة بني سويف كانت الاحتفالات في الحدائق خاصة حديقتي الحيوان والشلال وذلك الرحلات النيلية في الصباح الباكر.

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز