عاجل
السبت 20 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

بوابة روزاليوسف ترصد احتفالات العيد بالقناطر الخيرية.. صور

بوابة روزاليوسف ترصد احتفالات العيد بالقناطر الخيرية.. صور
بوابة روزاليوسف ترصد احتفالات العيد بالقناطر الخيرية.. صور

القلوبية- حنان عليوه
استقبلت حدائق ومتنزهات القناطر الخيرية المئات من الزائرين فى أول أيام الاحتفال بعيد الأضحى المبارك، اليوم الاحد، والذين توافدوا للاحتفال منذ الصباح الباكر.
وقد حرصت بوابة روزاليوسف على رصد مظاهر الاحتفال بالعيد، حيث تزينت لاستقبال الزائرين بمساحة 500 فدان، وانتشرت انغام الموسيقى الشعبية والمزمار البلدى بالحدائق، واكتظت الحدائق بالزوار ، حيث شهدت الحدائق إقبالا متزايدا من الشباب والعائلات.

فيما شهدت القناطر الخيرية زحاما غير مسبوق للاحتفال بعيد الأضحى، وسجلت الرحلات النيلية رقما قياسيا بالمراكب السياحية الكبري بخلاف اللنشات الصغيرة التي قامت بجولات مكوكية بين فرعي النيل حول القناطر.

وتنوعت وسائل النقل والترفية خلال الاحتفالات ووجدت ركوب الخيل والجمال ب١٠ جنيهات ، والدراجات النارية ١٥ جنيها، كما تكلفت رحلة الحنطور  ٣٠ جنيها والتوك توك ٣٥ جنيها.

كما استغل المواطنون من أصحاب الدابات فى تأجيرها للأطفال مقابل ٥ جنيهات، وسط فرحة الأطفال والزائرين بحدائق القناطر الخيرية.

كما زاد الإقبال علي الرحلات النيلية بشكل غير مسبوق خاصة من طلاب المدارس وفرصة للترويح عن أنفسهم قبل الامتحانات واستغل اصحاب اللنشات الصغيرة الزحام ورفعة اسعار الرحلات القصيرة من مراسي القناطر حتي منطقة التقاء فرعي النيل لأكثر من 70 جنيها للرحلة الواحدة، فيما استقبلت المدينة عشرات الرحلات القادمة من مراسي القاهرة والجيزة والمدن المجاورة.

من جانبه أكد الدكتور علاء عبد الحليم محافظ القليوبية، أنه يتم تنظيم عدة مهرجانات شبابية وترفيهية فى الميادين والحدائق العامة واتخاذ كل التدابير اللازمة للتيسير على الزوار خلال احتفالات شم النسيم عبر حزمة من الإجراءات تتضمن غرف عمليات طوال الاحتفالات لتلقي أي شكاوى والعمل على حلها وإقامة مركز طبي داخل منطقة الحدائق والتنسيق مع الأجهزة الأمنية والمرور لتسهيل عمليات الدخول والخروج من المدينة.

وقرر محافظ القليوبية، تشكيل غرفة عمليات بالمحافظة لمتابعة أى طوارئ بالمدن، مشددا على الصحة والتموين بمتابعة الاحتفالات لحظة بلحظة واعداد تقارير على مدار اليوم، والتعامل مع أى طوارئ قد تحدث خلال الإحتفالات.

فيما لم تسجل غرفة العمليات التي أدارها المحافظ ما يعكر صفو الزائرين ولم يحدث اية حوادث حتى الآن.

واكد عبدالحليم ان المحافظة تسعى لرسم البسمة على وجوه المواطنين الوافدين للاحتفال بأعياد شم النسيم، مضيفا ان الاحتفالات ستتركز فى مجملها بمدينة القناطر الخيرية و التي تتميز بالحدائق و المتنزهات والمساحات الخضراء الشاسعة و التي تعد مقصدا للزوار من جميع محافظات الوجه البحري و القاهرة الكبري في المناسبات المختلفة .

مضيفا ان تعتبر القناطر الخيرية من الحدائق المتميزة على مستوى الجمهورية والتى تستقبل الآلاف من الزوار فى تلك المناسبات، حيث التكاليف المتوسطة والتى تناسب مستوى الأسرة محدودة الدخل.
واشار محافظ القليوبية الى أنه تم  تجهيز الحدائق العامة بالقناطر الخيرية، والتى تبلغ مساحتها 500 فدان، كما تم فتح متحفى الرى والطفل، والمتنزهات والملاهى والأماكن السياحية، وتطوير الميدان الرئيسى للمدينة للقضاء على التكدس المرورى.

وقال الدكتور حمدى الطباخ، وكيل وزارة الصحة بالقليوبية، خلال تفقده غرف عمليات المدينة انه لم يتم تلقى اى بلاغات حتى الان،  مشيرا انه تم رفع الطوارئ في مستشفيات المحافظة وأماكن تقديم الخدمة مع مضاعفة عدد الأطقم الطبية بأقسام الاستقبال والطوارئ وتوافر الأدوية والمستلزمات والأمصال وفصائل الدم المختلفة، ووضع فرق ثابتة بحدائق القناطر لمواجهة أى طوارئ.

وأشار وكيل الصحة انه تم وضع خطة هادفة لـ 80 سيارة إسعاف منها 12 سيارة بمنطقة الحدائق بالقناطر الخيرية, وتكثيف الرقابة على مصانع الأسماك المملحة والمدخنة، وتشديد الرقابة على الباعة الجائلين والتأكد من صلاحية الأغذية والمشروبات الموجودة معهم، مع وقف جميع الأجازات للمديرين العموم ومديري الإدارات الصحية ومديري المستشفيات وجميع العاملين بأقسام الطوارئ والأقسام الوقائية . كما تم إقامة قافلة طبية بمنطقة الحدائق بمدينة القناطر الخيرية بـ2 سيارة باطنة وجراحة دعما للأداء الطبي، مع إنتشار فرق الإشراف والمتابعة للمرور على جميع المستشفيات للتأكد من أداء الخدمة الطبية على مدار الـ 24 ساعة.

وتم تخصيص رقمى 42180216-42188148 للإبلاغ عن أى حالة طارئة وأيضا توفير غرفة استقبال وطوارئ بمستشفى الهادي البشير بجزيرة الشعير بالقناطر لاستقبال الحالات الحرجة، بالإضافة إلى توفير غرفة للطوارئ رئيسية بمركز صحة الأسرة بمنطقة الحدائق بمدينة القناطر الخيرية.
وقال وكيل الصحة انه تم تخصيص أرقام تليفونات لتلقي أية بلاغات خلال هذا اليوم والتعامل مع أي حالات طوارئ، وسيتم توفير سيارات إسعاف بمنطقة الحدائق بالتعاون مع المديرية، للتعامل مع أي حالات طارئة خلال احتفالات المحافظة بأعياد الربيع.

وقال محافظ القليوبية انه تم  عمل مقاعد ثابته ومتحركة علي كورنيش النيل للإستمتاع بالنيل و التنسيق مع هيئة النقل العام لزيادة عدد الأتوبيسات وتخصيص 44 أتوبيس ميني باص تنطلق من التحرير والعتبة وشبرا المظلات والدخول بالركاب الي الحدائق مباشرة و التنسيق مع هيئة السكة الحديد لزيادة عدد القطارات وإقامة 4 ساحات إنتظار للسيارات خلف مجلس المدينة للقادمين من القاهرة وقليوب وإخري بميدان الوقف للقادمين من بنها والثالثة عند نقطة شرطة عزبة الأهالي للقادمين من المحافظات الأخرى.
 
 
 
 
 



تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز