عاجل
الخميس 28 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

"الجزار المتجول".. علامة عيد الأضحى بالإسماعيلية.. و٨٣ ساحة للصلاة

"الجزار المتجول".. علامة عيد الأضحى بالإسماعيلية.. و٨٣ ساحة للصلاة
"الجزار المتجول".. علامة عيد الأضحى بالإسماعيلية.. و٨٣ ساحة للصلاة

الاسماعيلية- شهيرة ونيس

 اسوة بعبارة الفنان محمد سعد بفيلم بوحة الصباح "جزار نضيف.. العيد فرحة .. ماااااء.. كل سنة وانتم طيبين "، ينتشر جزارو الذبائح بشوارع محافظة الإسماعيلية الصغيرة، عقب صلاة عيد الاضحي المبارك من كل عام،شاهرين السكاكين والسواطير "أدوات الذبخ" ليتميزوا عن غيرهم بهذا الزي الأبيض والأدوات المعلقة بجسده وقفاذه الطويل .



 

فيستوقفه كل من له ذبيحة اراد التضحية بها خلال أيام عيد الاضحي المبارك ، دون اللجوء إلي حجز الجزار بوقت كاف قبل التضحية،ليكون "الجزار المتجول " علامة مميزة داخل شوارع المدينة خلال أيام عيد الاضحي المبارك،ومن بين هؤلاء من كان جزارا بالفعل ومنهم من يتخذها هواية "وسبوبة للرزق"، تساعده على الإنفاق لأيام قادمة عقب انقضاء هذا الموسم والتي تتراوح اجور ذبحهم من ٢٠٠ إلي ٢٥٠ جنيها مقابل ذبح "الكبش" ومن ١٠٠٠ إلي١٥٠٠ جنيه لذبح الأضاحي من العجول.

ولم يشترط أن يكون "الجزار المتجول" من أصحاب مهن الجزارة في الأساس، ولكن يتواجد من بينهم من له هواية الذبيح فقط ولم يتخذها مهنة أساسية له فهي موهبة لكسب الرزق الموسمي فقط.     

 

  وفي سياق آخر  أعلن اللواء حمدى عثمان محافظ الاسماعيلية أنه تم الانتهاء من تجهيز  واعداد عدد  83 ساحة مفتوحة موزعة على جميع المراكز والمدن بالمحافظة لأداء شعائر صلاة عيد الأضحى المبارك، بالإضافة إلى إعداد وتجهيز جميع المساجد والساحات المفتوحة ومراكز الشباب والملاعب فى المدن والقرى لاستقبال المصلين مشيراً إلى أنه تم تزويدها بمكبرات الصوت لأداء صلاة العيد.

 

وأضاف أنه تم تجهيز جميع مساجد المحافظة والساحات التى سيقام بها صلاة عيد الأضحى وتم تخصيص خطيب أساسى وآخر احتياطى لكل ساحة ليحل محله فى حالة حدوث أى طارئ، من العاملين بمديرية الأوقاف أو الحاصلين على تصريح الإمامة والخطابة.

 

وأشار الى أنه تم اختيار جميع الساحات المخصصة للصلاة فى عيد الأضحى المبارك بالتنسيق مع مديرية الأوقاف و الإدارات التابعة لها.

 

 

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز