بوابة روز اليوسف

بوابة روز اليوسف

7 ديسمبر 2019 - 3 : 12   Facebook twitter Youtube   RSS
بوابة روز اليوسف
رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

المصريون يواصلون الاحتفال بعيد الأضحى المبارك

12 اغسطس 2019 - 41 : 10




شهدت الحدائق والمتنزهات العامة والأندية ومراكز الشباب بالمحافظات إقبالا كبيرا من المواطنين. في شتى محافظات مصر

وكثفت الأجهزة الأمنية والصحية والتموينية حملاتها على المتنزهات والملاهي والتجمعات لمتابعة الأغذية المعروضة والوقوف على مدى صلاحيتها، وتم رفع درجة الاستعداد داخل مستشفيات المحافظة لاستقبال أي حالات تسمم غذائي والوقوف على مصادرها.

وفي دمياط، قررت المحافظ الدكتورة منال عوض فتح الحدائق والمتنزهات مجانا للمواطنين لقضاء عطلة عيد الأضحى وتخصيص الفرق الموسيقية وفرق الآلات الشعبية في جميع الحدائق.

فيما قرر جهاز التعمير بدمياط الجديدة فتح الحديقة العامة أمام المواطنين مجانا لقضاء عطلة العيد، بينما استقبلت مدينة رأس البر ومدينة دمياط الجديدة عشرات الآلاف من المواطنين لقضاء عطلة العيد حيث تم تجهيز كافة المرافق الخدمية لاستقبال الأعداد الكبيرة المتوافدة على المدينتين.

وفي القليوبية، قرر المحافظ الدكتور علاء عبد الحليم، فتح جميع الحدائق والمتنزهات بالمجان ومتابعة موقف المعديات النيلية من خلال التراخيص الصادرة لها وحمولتها وتوافر شروط الأمن والسلامة والاهتمام بالشواطئ والمتنزهات والحدائق العامة.

كما قرر تشكيل غرفة عمليات مركزية وغرف عمليات فرعية بكل مركز ومدينة لتلقي أية شكاوى أو بلاغات من المواطنين في مختلف قطاعات الخدمات والتموين خلال أيام العيد والعمل على حلها فورا، معلنا حالة الطوارئ القصوى بمجالس المدن ومديريات الخدمات طوال أيام الاحتفالات بعيد الأضحى المبارك بالتنسيق مع الأجهزة الأمنية لتأمين المنشآت الحيوية.

وفي أسوان، توافد مواطنو المحافظة على الحدائق العامة والمتنزهات، للاحتفال بثاني أيام عيد الأضحى المبارك، وسط إجراءات أمنية من قبل رجال الشرطة والحماية المدنية والمسطحات المائية والإنقاذ النهري، لتأمين احتفالات العيد.

كما توافد المواطنون على عدد من الحدائق التاريخية والحدائق العامة بالمحافظة منها حدائق فريال ودرة النيل والشيراتون والسلام، فيما نظم عدد كبير من العائلات رحلات نيلية عبر المراكب الشراعية للجزر النيلية والمحميات الطبيعية الشهيرة وسط النيل وهي (سالوجا وغزال ودهب والشلال) للاستمتاع بالعيد وسط النيل.

وفي سياق متصل.. بلغت نسبة الإشغالات في عدد كبير من الفنادق السياحية أكثر من 65%، بعد أن فضلت الكثير من الأسر قضاء عطلة العيد بهذه الفنادق.

 













التعليقات



سيعجبك أيضاً

مجلة روز اليوسف
مجلة صباح الخير
روز اليوسف اليومية

اعلان مصلحة الضرائب 1

اعلان مصلحة الضرائب 2

التنمية الشاملة

أوميجا كير

حركة المحافظين

مشروعات الصغيرة

شركة تطوير مصر

شركات مجموعة سعد الدين

بنك الامارات دبي الوطني

بنك تنمية الصادرات

الشائعات
  • الأكثر قراءة
  • إخترنا لك

البنك العربي الافريقي

البنك التجاري

بنك قناة السويس