عاجل
الخميس 28 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

إقبال كبير من المواطنين للتنزه بكورنيش النيل بالمنيا وسط تواجد أمني مكثف

إقبال كبير من المواطنين للتنزه بكورنيش النيل بالمنيا وسط تواجد أمني مكثف
إقبال كبير من المواطنين للتنزه بكورنيش النيل بالمنيا وسط تواجد أمني مكثف

المنيا- علا الحينى

شهد كورنيش النيل بالمنيا فى اليوم الثانى لعيد الأضحى، زحام وتكدس شديد من جانب المواطنين منذ الساعات الأولى من صباح اليوم، مصطحبين أطفالهم للاستمتاع باحتفالات بعيد الاضحى المبارك بعد قيام الأسر بذبح الأضاحى فى اليوم الاول وتوزيعها على الفقراء كما شهدت الحدائق والتنزهات اقبالا كبيرا من المواطنين.



فى ذات السياق تزينت المراكب النيلية، وبدأت الرحلات منذ الصباح الباكر، وارتفعت أصوات الأغانى والمهرجانات المحببة للأطفال والأغانى الشعبية.

واكد المواطنون اننا جاءنا اليوم للاحتفال بعيد الاضحى المبارك وسط الخضرة والجو الجميل بعد قيامنا بذبح الاضاحى امس وتوزيعها على الفقراء والمحتاجين

يأتى ذلك وسط تواجد أمنى مكثف على كورنيش النيل، والحدائق العامة والمنتزهات والحديقة الدولية، وجميع أماكن الاحتفالات، ودوريات أمنية تجوب الشوارع .

ومن جانبه أكد اللواء قاسم حسين محافظ المنيا فتح جميع الحدائق والمتنزهات للمواطنين مجانًا للاحتفال بالعيد ومشاركة من المحافظة لمواطنيها في الاحتفال بتلك المناسبة.

وأوضح أن المرحلة الأولى لتطوير الكورنيش والتي تم الانتهاء منها تم افتتاحها "مجانا "أمام الجمهور ، ويجرى حاليا العمل في الأعمال الخاصة بالمرحلة الثانية.

وشكل المحافظ غرفة عمليات فرعية بالمراكز والمدن وربطها على مدار اليوم بغرف العمليات بالصحة والتموين وغرفة العمليات الرئيسية بديوان عام المحافظة، لتلقي أي شكاوى أو بلاغات خلال أعياد الربيع.

وشدد على تكثيف حملات مراقبة الأسواق وتشديد الرقابة على منافذ بيع الأسماك المملحة والمدخنة والسلع الغذائية كافة، للتأكد من سلامة المنتج والمعروض ومطابقته للمواصفات واتخاذ الإجراءات القانونية نحو العينات غير المطابقة والمخالفين، مع تكثيف الحملات التموينية لتمشيط الأسواق وضبط الأسماك المملحة غير الصالحة.

ووجه بمتابعة جميع أعمال النظافة العامة ورفع الإشغالات ونظافة الشوارع، كما كلف مديرية الصحة بالقيام بحملات طبية وصحية للتفتيش على منافذ بيع الأغذية كافة وإعلان حالة الطوارئ القصوى وإعداد المستشفيات والمراكز الطبية لاستقبال أي حالة إصابة واتخاذ كافة الإجراءات الوقائية والعلاجية اللازمة مع تجهيز غرف العمليات والعناية المركزة ومراكز الاستقبال.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز