بوابة روز اليوسف

بوابة روز اليوسف

21 اغسطس 2019 - 20 : 15   Facebook twitter Youtube   RSS
بوابة روز اليوسف
رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

السعودية: ذبح نصف مليون هدي نيابة عن الحجاج في أول أيام العيد بمكة المكرمة

12 اغسطس 2019 - 21 : 14




كتب - عيسى جاد الكريم

كشفت إحصائيات مشروع المملكة العربية السعودية للإفادة من الهدي والأضاحي عن إجمالي عدد الأضاحي التي تمت ذبحها في الـ 24 ساعة الماضية، وهي نصف المستهدف للوصول لمليون أضحية ضمن الساعات المتبقية من الوقت الشرعي والمحددة بـ 56 ساعة.

وأوضح نائب المشرف العام لمشروع المملكة للهدي والأضاحي لشؤون العمليات الدكتور عمر عطية، أنه تم خلال 24 ساعة تنفيذ 525 ألف رأس من الأغنام منذ بدء الوقت الشرعي للذبح على مدار 24 ساعة متواصلة، وتتراوح متوسط إنتاجية تنفيذ الأضاحي للأغنام في الساعة الواحدة إلى 4,980 رأس من الأغنام، وتصدرت مجزرة المعيصم النموذجية رقم (1)، قائمة المجازر الأكثر إنتاجية بتنفيذ 136 ألف رأس من الأغنام، تتلوها مجزرة الثانية أو الوحدة الثانية 72 ألف رأس من الأغنام.

وتابع نائب المشرف العام للمشروع أن عمل غرفة العمليات المشتركة تتابع الرقابة الفنية والصحية والإدارية لسير أعمال النسك، ومراقبة جميع نواحي المشروع من خلال 500 كاميرا رقمية وإلكترونية ترصد حركة الأضاحي بصورة طبية وصحية وبيئية دقيقة.

وأوضح الدكتور عطية أن هذا المشروع التقني يدار من قبل نخبة من التقنيين والمشرفين المختصين لتيسير أداء نسك الحجيج، وتعظيماً لهذه الشعيرة، وضمان إتمامه عبر الطرق الشرعية، والتأكد من تطبيق جميع الاشتراطات الصحية والبيئية، ورصد الملاحظات من قبل مشرفي الميدان.

الجدير بالذكر ان المملكة العربية السعودية منعت ذبح الأضاحي في الطرقات حيث كان الحجاج يقومون بذبح الهدى الخاص بهم بعد الفراغ من اتمام الوقوف بجبل عرفه في السنوات الماضية واستحدثت نظاماً يتيح للحاج شراء سند الهدى من خلال منافذ معينه بسعر ثابت حيث يجرى بعد ذلك ذبح الهدى والأضاحي من خلال المجازر الرسمية ثم تقوم بعد ذلك الهيئة بتوزيع اللحوم بعد تجهيزها وتبريدها بطرق صحية على الفقراء المسلمين الموجودين بعدد من الدول الإفريقية والأسيوية والعربية المختلفة.

 



















التعليقات



سيعجبك أيضاً

مجلة روز اليوسف
مجلة صباح الخير
روز اليوسف اليومية

كرة اليد

انجازات في المحافظات

العدالة الاجتماعية

Rosa TV

القدس عربية

الشائعات
  • الأكثر قراءة
  • إخترنا لك

المعهد العالي للغات بالمنيا

تطوير مصر

اعلان مراتب سوفت