عاجل
الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

رئيس معهد بحوث الإلكترونيات يكشف عن ابتكارات جديدة للمعهد

رئيس معهد بحوث الإلكترونيات يكشف عن ابتكارات جديدة للمعهد
رئيس معهد بحوث الإلكترونيات يكشف عن ابتكارات جديدة للمعهد

أحد الابتكارات تنبه السائقين عند ارتفاع درجة حرارة محرك السيارة



قال رئيس معهد بحوث الإلكترونيات، الدكتور هشام الديب: "إن الأعمال الإنشائية للمبنى الجديد للمعهد تجرى على قدم وساق للانتهاء منها في الوقت المحدد، حيث تم الانتهاء من 81% من أعمال المرحلة الثانية، على أن يتم تسليم المرحلة النهائية في أول أكتوبر القادم".

وكشف الديب، في تصريح، اليوم، عن أهم المنتجات الجديدة بالمعهد، مثل دائرة تنبيه مرئي ومسموع عند ارتفاع درجة حرارة محرك السيارة، ودائرة إلكترونية لحماية المحركات الكهربية من زيادة الحمل، ودائرة لحماية مضخات المياه الكهربية من الدوران الجاف، وجهاز (HIL 402).

وأشار إلى أنه تم التقدم لإنشاء حاضنة تكنولوجية في مجال صناعة الإلكترونيات بحاضنة (طريق)، حيث تم إطلاق ثلاث دورات للحاضنة منذ إنشائها في عام 2016 حتى الآن، تم خلالها احتضان 20 شركة ناشئة مع التركيز على تحديات الصناعة والأنظمة الذكية ومجالات الثورة الصناعية الرابعة.

وأوضح أنه تم مؤخرا عقد اجتماع مجلس إدارة المعهد، بحضور الدكتور محمود صقر رئيس أكاديمية البحث العلمي والتكنولوجيا، والدكتور وليد الزواوي أمين مجلس المراكز والمعاهد والهيئات البحثية، والدكتور عادل عبد الغفار المستشار الإعلامي والمتحدث الرسمي للوزارة، وأعضاء المجلس، ورؤساء الأقسام.

وأضاف أنه تم خلال اجتماع المجلس بحث تقرير مقدم من إدارة التدريب بشأن الدورات التي قدمها معهد بحوث الإلكترونيات للطلاب في معامله المجهزة والحديثة، وذلك في إطار التعاون مع العديد من الجامعات والمعاهد لرفع مستوى التدريب العملي للطلاب.

ولفت إلى أنه تم أيضا مناقشة تقرير بشأن جائزة أفضل أداء بحثي لعام 2019 تضمن معايير قياس مؤشرات الأداء للكادر البحثي للمعهد وأسماء الفائزين بالجوائز لهذا العام، وأهم الإحصائيات عن البيانات التي تقدم بها الباحثون ومعاونوهم لقاعدة بيانات العلماء المصريين (E-science).

وأشار الدكتور هشام الديب إلى بروتوكولات التعاون، التي عقدها المعهد هذا العام مع عدد من الجهات المحلية والعالمية، ومنها التعاون مع المعهد القومي للبحوث الفلكية والجيوفيزيقية، وجامعة (توهوكو) باليابان، ومدينة (Surrey) للعلوم والتكنولوجيا، ومعهد (شنغهاي) للأنظمة وتكنولوجيا المعلومات، ومعهد بحوث الهندسة الزراعية، والهيئة القومية للاستشعار عن البعد وعلوم الفضاء، وهيئة (فولبرايت).

ونوه بعقد المعهد مؤتمرا خلال شهر نوفمبر القادم بمدينة الغردقة بالتعاون مع كل من أكاديمية البحث العلمي والتكنولوجيا، وجامعة سلوفاكيا التقنية، والمعهد العالي للهندسة بالسادس من أكتوبر، ومكتب (التايكو) بالمعهد.

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز