عاجل
الأربعاء 8 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

الطحالب تقتل 3 كلاب (صور)

الطحالب تقتل 3 كلاب (صور)
الطحالب تقتل 3 كلاب (صور)

كتب - عادل عبدالمحسن

لقى 3 كلاب مصرعها إثر قيامها بالسباحة، في بركة مليئة بالطحالب السامة.



كان ميليسا مارتن وزوجها دينيس مينتز، قد أحضرا كلابهما، "آبي وإزي وهاربو" للسباحة في بركة ويلمنجتون بولاية نورث كارولينا في الولايات المتحدة الأمريكية يوم الخميس الماضي، وفى العادة تقضي الكلاب بعض الوقت في البركة للاستمتاع بالمياه، ولكن في غضون 15 دقيقة من مغادرتها، أصيب آبى Abby ، وهو جرو أبيض من  West"Highland"، بنوبة مرض.

قالت: "سي إن إن" الأمريكية: إن ميليسيا مارتن هرعت بكلبها آبي إلى مستشفى حيواني، وأحضرت معه كلبيها الأخرى، وأثناء وجودها في المستشفى عانى إزي من المرض، ولم تمر دقائق حتى بدأ الكلب هاربو ينكش في شعره وظهور، علامات إصابتهم بالفشل الكبدي حتى لفظت أنفاسها الأخيرة.

وقال الطبيب البيطري: إن الكلاب ماتت جميعًا بسبب التسمم بالطحالب الخضراء، والتي ازدهرت في مياه البركة التي كانت تسبح فيها الكلاب. 
وكتب ميليسيا مارتن على صفحتها بموقع التواصل الاجتماعي فيس بوك ، مقالًا مفجعًا حدادًا على فقدان الكلاب.  

وفي أعقاب وفاة الكلاب، شرعت مارتن في رفع مستوى الوعي حول الطحالب القاتلة، وتحذير أصحاب الحيوانات الأليفة الآخرين، توجد عادة أزهار الطحالب السامة في أجسام من المياه العذبة الراكدة، خلال فترات الطقس الدافئ، طبقًا لمركز مراقبة السموم الحيوانية، تنتج الطحالب سمومًا يمكن أن تؤدي إلى تلف الكبد وفشله، وهو معروف بأنه مميت بشكل خاص بالنسبة للحيوانات الأليفة التي تشرب الماء، بدأ مارتن منذ ذلك الحين حملة GoFundMe لرفع مستوى الوعي، والتي جمعت ما يزيد قليلاً على 3000 دولار حتى صباح الاثنين.

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز