عاجل
الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

استمرار توافد المواطنين على المتنزهات والحدائق بالمحافظات خلال ثالث أيام العيد

استمرار توافد المواطنين على المتنزهات والحدائق بالمحافظات خلال ثالث أيام العيد
استمرار توافد المواطنين على المتنزهات والحدائق بالمحافظات خلال ثالث أيام العيد

واصل المواطنون احتفالاتهم في ثالث أيام عيد الأضحى المبارك، حيث توافدوا على المتنزهات والحدائق العامة بمختلف المحافظات.



ففي محافظة الغربية، شهدت الحدائق والمنتزهات العامة والأندية ومراكز الشباب بمحافظة الغربية إقبالا من المواطنين لليوم الثالث على التوالي والتي فتحت أبوابها منذ الصباح الباكر، حيث توافد المواطنون على حديقة الأندلس بطنطا والأمل بالمحلة.

وكثفت الأجهزة الأمن والصحية والتموينية حملاتها على المتنزهات والملاهي والتجمعات لمتابعة الأغذية المعروضة والوقوف على مدى صلاحيتها، وتم رفع درجة الاستعداد داخل مستشفيات المحافظة لاستقبال أية حالات تسمم غذائي والوقوف على مصدرها والتأكد من عدم حدوثها بشكل وبائي.

وفي محافظة شمال سيناء، تشهد الحدائق والمنتزهات وشواطئ البحر إقبالا كبيرا من المواطنين، وخاصة الشباب الذين يقومون بعمل مسابقات في قيادة الدراجات الهوائية وركوب الخيل ولعب الكرة والجري والتنزه على الشواطىء .. إلى جانب حفلات السمر.

كما واصلت القبائل والعائلات استقبال المهنئين بعيد الأضحى المبارك من أبناء العائلات والقبائل الأخرى في الدواوين والمقاعد الخاصة بها .. فيما فضل كثير من المواطنين قضاء العيد في المزارع والحدائق الخاصة التي يمتلكونها.

وفي محافظة الشرقية، خرج الآلاف من مواطني المدن والقرى للحدائق والمنتزهات لتناول طعامهم في الهواء الطلق وافترشوا الخضرة بأنواع متعددة من الأطعمة متمثلة في صواني الرقاق باللحم المفروم وأطباق الفتة المغطاة باللحم المسلوق والمحمر والمنبار المحشي بالأرز.

كما شهدت الأندية الاجتماعية والرياضية توافدا كبيرا من روادها للاستمتاع بالبرامج الترفيهية التي تم إعدادها وتضمنت فقرات غنائية وعروضا راقصة ومسابقات متعددة.

كما شهدت الملاهي المنتشرة بالحدائق العامة والأحياء الشعبية إقبالا كبيرا من الشباب والأطفال، فيما اكتظت حديقة الحيوان بمدينة الزقازيق بالأسر وأطفالهم الذين تسابقوا لمشاهدة الحيوانات والطيور البرية واللعب معها، وقامت فرق الفنون الشعبية والموسيقى العربية بتقديم عروضها على مسارح قصور الثقافة في عدد من مدن المحافظة كما بادرت موسيقات الشرطة بتقديم فقرات بالميادين العامة لإدخال البهجة والسرور في نفوس المواطنين
    

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز