عاجل
الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

يتضورون جوعاً في مهرجان ديني (صور)

يتضورون جوعاً في مهرجان ديني (صور)
يتضورون جوعاً في مهرجان ديني (صور)

كتب - عادل عبدالمحسن

هذا الفيل البالغ من العمر 70 عامًا يعاني الجوع ويرغم على المشي لأميال كل ليلة حتى يشعر الناس بأنهم "مباركون" في مهرجان ديني، حسبما زعم أحد الحضور.



تظهر الفيل الأنثى المريضة، التي تسمى تيكيري، ممتلئة بزي ملون حتى لا يرى الأشخاص الذين يراقبونها في العرض جسدها الهزيل.

وقال ليك تشايلرت، مؤسس منظمة "Save Elephant Foundation"، إن "تيكيري" هو واحد من 60 فيلًا يُجبر على العمل لمدة عشر ليال متتالية في إيسالا بيراهيرا، وهو مهرجان بوذي في "كاندي، سريلانكا مؤكداً أن الأفيال "مقيدة بالأغلال" حتى تمشى ببطء خلال الفوضى الصاخبة في موكب الليل.

وأضاف شايلرت، الذي تنقذ منظمته الأفيال في تايلاند: "لا أحد يرى الدموع" في عيون "تيكيري" في يوم الفيلة العالمي.

 

وكتب شايلرت قائلاً: "تيكيري" تنضم إلى موكب في وقت مبكر كل مساء حتى وقت متأخر من الليل كل ليلة لمدة عشر ليال متتالية، وسط الضوضاء، والألعاب النارية، والدخان وتمشي لمسافة عدة كيلومترات كل ليلة حتى يشعر الناس بالمباركة أثناء الحفل. لا أحد يرى جسدها العظمي أو حالتها الضعيفة، بسبب زيها. "لا أحد يرى الدموع في عينيها، متأثرة بالأضواء الساطعة التي تزين قناعها، ولا أحد يرى صعوبة في التنقّل لأن ساقيها مقيدة بالسلاسل بينما تمشي للحفل، جميعهم لهم الحق في الاعتقاد طالما أن هذا الاعتقاد لا يزعج الآخرين أو يؤذيهم.


 وتساءل مؤسس منظمة "Save Elephant Foundation": كيف يمكننا أن نعتبر هذا نعمة، أو شيئًا مقدسًا، إذا نجحنا في معاناة الآخرين؟ اليوم هو يوم الفيل العالمي. لا يمكننا جلب عالم مسالم إلى الفيل إذا كنا ما زلنا نعتقد أن هذه الصورة مقبولة. "الحب، عدم الإضرار، اتباع طريق اللطف والرحمة، هذا هو طريق بوذا. لقد حان الوقت لمتابعة ". وقال متحدث باسم "Sacred Tooth Relic"، وهو معبد بوذي يستضيف المهرجان، لموقع "Metro.co.uk "إنهم "يهتمون دائمًا بالحيوانات" وأكدوا أن "تيكيري" قد شاهده طبيب فيل.

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز