عاجل
الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

وزير المالية: تيسيرات للحجاج بالمنافذ الجمركية

وزير المالية: تيسيرات للحجاج بالمنافذ الجمركية
وزير المالية: تيسيرات للحجاج بالمنافذ الجمركية

وجه الدكتور محمد معيط وزير المالية بتقديم كل التسهيلات اللازمة للتيسير على الحجاج العائدين من الأراضي المقدسة؛ بما يضمن سرعة إنهاء الإجراءات الجمركية، وفق القواعد المقررة.



وأشارت الوزارة، في بيان اليوم، إلى أن كمال نجم رئيس مصلحة الجمارك أصدر تعليماته بوقف الإجازات والراحات للعاملين بالمطارات والموانئ والمنافذ الجمركية لحين الانتهاء من موسم الحج، ورفع درجة الاستعداد القصوى بمختلف المنافذ الجمركية والمطارات والموانئ البحرية والبرية، وتقديم كل التيسيرات الجمركية للحجاج العائدين من الأراضى المقدسة.

وقال نجم إنه تم دعم صالات الوصول المخصصة لموسم الحج بالمطارات والموانئ بأعداد إضافية من مأموري الجمارك، ومأموري الفحص بأجهزة الأشعة، وتشغيل أجهزة الفحص بأشعة (إكس راي) المتطورة بالتنسيق مع الإدارة المركزية لتكنولوجيا (الالتزام التجاري)؛ بما يضمن سرعة إنهاء الإجراءات الجمركية.

وطالب بالتنسيق مع جميع الأجهزة العاملة بالمنافذ الجمركية؛ لتذليل أي صعوبات أمام ضيوف الرحمن، بحيث يبذل رجال الجمارك قصاري جهدهم، في تقديم كل المساعدات للحجاج، والعمل على راحتهم.

وكانت الشركة الوطنية (مصر للطيران)، قد أعلنت بدء رحلات عودة الحجاج من مطار جدة اعتبارا من ١٤ أغسطس الحالي، ومن المدينة المنورة يوم ١٧ أغسطس، عقب أداء مناسك الحج، ويصل آخر فوج يوم ٥ سبتمبر المقبل، بينما تبدأ عودة الحجاج عبر ميناء نويبع البحري اعتبارا من ٢١ أغسطس الحالي
    

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز