عاجل
الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

علي باباجان يوجه ضربة في "خاصرة" أردوغان!

علي باباجان يوجه ضربة في "خاصرة" أردوغان!
علي باباجان يوجه ضربة في "خاصرة" أردوغان!

كتب - بوابة روز اليوسف

قالت صحيفة "الزمان" التركية إن على باباجان نائب رئيس الوزراء ووزير الاقتصاد التركي الأسبق المنشقّ من حزب العدالة والتنمية الحاكم وجه انتقادات مثيرة إلى الرئيس رجب طيب أردوغان، دون ذكر اسمه صراحة، لتنفيذه سياسات اقتصادية يومية بدلاً من السياسات طويلة المدى التي تضمن تنمية مستدامة، وإقدامه على إجراءات هزتّ الثقة بالعدالة في البلاد.



نشر "فريق باباجان" فيديو عَبر موقع التواصل الإجتماعى "تويتر" من شأنه أن يثير غضب الرئيس أردوغان، نظرًا لأنه تضمن تصريحات لباباجان أدلى بها قبل سنوات وهي بمثابة ضربة في خاصرة أردوغان، حيث استهدف فيها باباجان النجاحات الاقتصادية "العابرة" التي كثيرًا ما يتفاخر بها أردوغان ويوظفها في الحصول على التأييد الشعبي، بالإضافة إلى أنه ثار على انهيار المنظومة القضائية في البلاد منذ سنوات.

وأكد باباجان في الفيديو أن اقتصاد أردوغان مبني على القروض الخارجية بدلاً من الإنتاج والصناعة على المستويين الخفيف والثقيل قائلاً: "يحصلون على قروض من الخارج ثم يصرفونها في سبيل إنشاء مساكن فاخرة والتسوق في مراكز التسويق الكبيرة.. لكن أتساءل: هل نجحنا في الإنتاج والصناعة بالقدر الذي يسمح لنا بالإقامة في مثل هذه المنازل والمساكن الفارهة يا ترى؟!"

وورد أيضا في الفيديو المنشور عبر حسابٍ يحمل اسم " Babacan Talks" العبارات التالية: "كان على باباجان يوجه انتقادات شديدة للاقتصاد القائم على قطاع الإنشاءات بعد عام 2011، ويشدّد على ضرورة تبنّي نهج اقتصادي مبني على الإنتاج والصناعة والتقشف وتجنب التبذير والإسراف".

ونوّه باباجان في الفيديو ذاته كذلك بأن المشاكل المشهودة في السلك القضائي قد أخلّت باستقلال القضاء وهزّت ثقة المواطنين بالعدالة وأضاف: "وإذا ما استمرت تلك المشاكل في جهاز القضاء فإن البلاد ستشهد تراجعًا في كل المجالات.. ذلك لأن البلد الذي اهتزّت فيه الثقة بالقضاء والعدالة فإن الاضطرابات الاجتماعية تتفاقم يومًا بيوم".

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز