عاجل
الثلاثاء 19 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

"ضربة جوية" لأبل.. منع بعض الأجهزة على متن الطائرات

"ضربة جوية" لأبل.. منع بعض الأجهزة على متن الطائرات
"ضربة جوية" لأبل.. منع بعض الأجهزة على متن الطائرات

كتب - وكالات

أعلنت إدارة الطيران الفيدرالية الأميركية،أمس الثلاثاء، منع بعض منتجات "أبل" على متن الطائرات، بعدما قالت الشركة إن بطاريتها قد تسبب خطر اندلاع حريق..وفقاً لما ذكره موقع "سكاى نيوز" عربية



ونقلت صحف أميركية بيان إدارة الطيران الفيدرالية، جاء فيه أن بعض طرز الكمبيوتر المحمول "ماك بوك برو" لن يسمح به في الرحلات الجوية.

وأوضح البيان أن "الإدارة على علم باستدعاء بطاريات بعض موديلات كمبيوتر ماك بوك برو، وأنها أبلغت شركات الطيران الأميركية بالأمر.

وذكرت إدارة الطيران شركات الخطوط الجوية باتباع إجراءات السلامة، التي صدرت عام 2016 بخصوص المنتجات الإلكترونية، التي استدعتها شركاتها بسبب مشاكل البطاريات، مما يعني أن أجهزة الكمبيوتر المدرجة في قائمة المنع لن يسمح بها سواء في الحقائب اليدوية أو تلك المشحونة في بطن الطائرة.

وكانت وكالة السلامة الجوية التابعة للاتحاد الأوروبي قد أصدرت تحذيرا مماثلا قبل أيام بالنسبة للطائرات التي تعمل داخل القارة، بما في ذلك إجبار الركاب على إغلاق أي أجهزة إلكترونية تعمل ببطاريات ليثيوم تم استدعاؤها.

وتشمل أجهزة "أبل" المعنية بالمنع، كمبيوترات "ماك بوك برو" بقياس 15 بوصة، التي بيعت بين عامي 2015 و2017، التي أعلنت الشركة في وقت سابق إن درجة حرارتها قد ترتفع بشكل ملحوظ مما يعزز خطر الاحتراق.

وكانت معظم شركات الطيران حول العالم قد منعت اصطحاب أي هواتف من طراز "سامسونج جالاكسي نوت 7" عام 2016، للأسباب ذاتها.

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز