عاجل
الخميس 28 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

البحيرة المسحورة برأس محمد..معجزة الشفاء وأسطورة تحقيق الأمنيات (صور)

البحيرة المسحورة برأس محمد..معجزة الشفاء وأسطورة تحقيق الأمنيات (صور)
البحيرة المسحورة برأس محمد..معجزة الشفاء وأسطورة تحقيق الأمنيات (صور)

كتبت - هدى زكي

إن كنت من هواة المغامرة ومشاهدة المناظر الطبيعية الخلابة فأنت على موعد اليوم لزيارة أحد هذه الأماكن الساحرة التي تخطف الأنفاس وهي البحيرة المسحورة بشرم الشيخ  ..



تقع البحيرة المسحورة في محمية رأس محمد بشرم الشيخ وتبلغ مساحتها التقديرية حوالي 480 كيلو مترا مربعا وتبعد عن مطار شرم الشيخ مسافة  12 كيلو مترا مربعا .

 

 

 

 

أطلق عليها اسم البحيرة المسحورة لأنها حظيت بالعديد من الأمور الغريبة منقطعة النظير منها أن لون مياهها يتغير على مدار اليوم الواحد سبع مرات وفقا لضوء الشمس في مشهد بديع نادر تعجز الكلمات عن وصفه ، كما أن البحيرة تحتوي على نسبة عالية من المعادن المختلفة القادرة على علاج العديد من الأمراض الروماتزمية وغيرها مما أكسب البحيرة قدرة علاجية عالية فأصبحت مقصدا للمرضي بغرض الشفاء من جميع أنحاء العالم.

 

 

كما أطلق على البحيرة أيضا اسم "بحيرة التمني" وفقا لأسطورة يرويها البدو تقول أن كل من يقوم بالسباحة في البحيرة وبعد الخروج منها يلقي بعض الحجارة ويدعو الله بما يريد فإن أمنياته ستتحقق ..

 

 

المشهد الخلاب للبحيرة يمكنك من مشاهدة الشعب المرجانية والأسماك الملونة وكأنها حديقة ملونة كما تستطيع ممارسة رياضة الغطس والتزلج ، وتحتوي البحيرة على حفريات يعود تاريخها إلى ملايين السنين كما يوجد بها عدد لا يحصى من الكهوف البحرية كما أنها تتمتع برمال بكثبان رملية فريدة ومتنوعة .

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز