عاجل
الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

وزراء ورؤساء مكاتب شؤون الحجاج العرب: ما تفعله المملكة في موسم الحج يفوق الوصف

وزراء ورؤساء مكاتب شؤون الحجاج العرب: ما تفعله المملكة في موسم الحج يفوق الوصف
وزراء ورؤساء مكاتب شؤون الحجاج العرب: ما تفعله المملكة في موسم الحج يفوق الوصف

كتبت - شاهيناز عزام

أكد عدد من الوزراء العرب ورؤساء مكاتب شؤون الحجاج، أن حج هذا العام تميز بجودة الخدمات وسلاسة ومرونة الخطط، مشددين على أن التخطيط والتنفيذ من قبل كل الجهات العاملة في الحج كان وراء هذا التميز والنجاح .



وأشادوا بمرور الموسم دون أي صعوبات أو مشاكل تذكر، واصفين التوسعات التي شهدها الحرمان الشريفان والمشاعر المقدسة، بأنها مبهرة ورائعة، وجعلت أداء الفريضة أكثر سهولة وراحة. 

وأثنى رؤساء المكاتب والوزراء العرب على التعاون الكبير، الذي وجدوه من كل الجهات العاملة في الحج سواء الجهات الامنية ووزارة الحج ومؤسسة مطوفي حجاج الدول العربية، مما انعكس على جودة الخدمة المقدمة لحجاجهم.

وزير الأوقاف والإرشاد اليمني الدكتور أحمد عطية، أكد نجاح موسم الحج، مشيرًا إلى تمتع قرابة 24 ألف حاج يمني بمنظومة الخدمات منذ وصولهم لمنفذ الوديعة حتى أدائهم الفريضة .

وثمن الوزير اليمني الخدمات والإمكانيات التي سخرتها حكومة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز ووفرتها للحجاج اليمنيين، مشيدًا بتعاون الجهات ذات العلاقة بالخدمات المقدمة للحجاج اليمنيين ممثلة في وزارة الحج والعمرة، والمؤسسة الأهلية لمطوفي حجاج الدول العربية.

من جانبه رفع مدير هيئة رعاية شؤون الحج والعمرة بجمهورية لبنان إبراهيم العيتاني، التهاني والتبريكات للحكومة السعودية باسمه واسم كل الحجاج اللبنانيين بمناسبة نجاح الموسم.

وأرجع العيتاني هذا النجاح إلى الجهود الكبيرة التي تبذلها المملكة لراحة ضيوف الرحمن، والمشاريع الجبارة مستشهدًا بقطار المشاعر وجسر الجمرات الجديد، وتوسعة صحن الطواف، والخيام المطورة، وغيرها من المشاريع التي يصرف عليها ملايين الريالات؛ لتقديم خدمة تليق بحجاج بيت الله الحرام.

وشدد على أن الخدمات التي تقدمها حكومة المملكة للحجاج عبر وزارة الحج ومؤسسة مطوفي الدول العربية وباقي الجهات المختصة، متكاملة وتشمل جميع المرافق، واصفًا التطور في الخدمات التي تقوم بها حكومة المملكة بأنه تطور مذهل.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز